من نحن

تقديم

للاعلام دور مؤثر في التنمية كمفهوم معني بتطويرالمجالات الحيويه زراعة وبيئة وسياحه والثقافة في السودان ، وللاعلام الزراعي منظور تنموي يراعي الابعاد الآنية والمستقبلية في ادارة وتطوير الموارد الطبيعية والبشرية (ونخص المزراعين) من حيث قدرة الارشاد الزراعي في تنمية الوعي والقدرات عبر المتخصصين والعلماء والعمل علي توفيرالمعلومات الكافية عن الاطارات المعنية بالاستثمار في مجالات الزراعة والغابات والسياحة والتعريف بمعطيات السوق السوداني والعالمي (المحاصيل والاسعار) قياسا علي اوضاع الاسواق العالمية وعكس الوجه المشرق للسودان في فضاءت الاعلام الخارجي والداخلي .
اهمية شبكة الانترنت والصحافة الالكترونية لسهولة تناول المحتوي المعرفي، كان العمل من خلال ذلك اسهاما في نقل التجارب الحديثه والافادة منها بسبب ان العالم صار كقرية صغيرة بفضل ثورة الاتصال .

من نحن

إيكوسودان هي أول صحـيفة تنمـوية زراعيـة بيئية سيــاحيــة شــاملة بالسودان اسسها السموءل حسن بشري بدوي في العام 2012م
إيكوسودان هي فكرة بداءت منذ العام 2008م للاعلام التنموي والزراعي والبيئي والسياحي بالسودان لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة و ترسيخ مفهوم الاعلام الالكتروني المبني علي الحقائق والعلم .

الرؤية

تطوير الموارد الطبيعية وخلق بيئة صالحه للتنمية .
التعريف بالسياسات العامة للدولة في مجال الزراعة والقطاعات الانتاجية الاخري وخطط واستراتيجيات العمل الزراعي والموارد الطبيعية لتزفير الامن الغذئي
تقديم خدمة اخبارية انية ومتجددة تراعي مايتغير في شتئ المجالات الزراعية والبيئة والسياحية مع رصد التغيرات التي تطراء في البيئة الاستثمارية الي جانب الخدمات الاضافية الاخري .

ربط شرائح المستهدفين بروابط شبكة الانترنت العالمية وإتاحتها اطلاعا علي التحديثات في المجالات المتعلقه بالتنمية خاصة وان الشبكة العنكبوتية واحده من اهم روافد المعرفه وتوفير المحتوي المعرفي بكافة ضروبه.

الرسالة

ريادة العمل التنموي والبيئ والسياحي من خلال توفير المحتوي الإلكتروني وترسيخ مفهوم الشراكة التنموية

الأهداف

*التعريف بالتكنولوجيا والمعدات الحديثة التي تعمل علي تطوير التقنية الزراعية والتقانات التي تساهم في رفع الانتاج والانتاجية ومخرجات هيئات البحوث الزراعية والهيات والمنظمات العالمية.
* نشر الابحاث والدرسات العلمية التي عمل عليها كثير من العلماء والتي توصلت الي نتائج مبهرة تعين وترشد في التخطيط لمشروعات الاعمال الصغيرة والكبيرة في سوق

العمل.

* توفير كل المعلومات المتكاملة بخصوص الاستثمار الزراعي والسياحي والبيئ بالسودان والتعاون مع ادارات الاستثمار بكل الولايات والترويج لها.
*عمل دراسات الجدوى الفنية للمشروعات الاستثمارية مع توفير الاستشارات في كل المجالات المتاحة للإستثمارات .
*العمل كمنصة الكترونية للبورصات و توفير اسعار المحاصيل المختلفه في الاسواق الداخلية والعالمية.

سوق ايكوسودان

يوفر سوق ايكوسودان الالكتروني اسعار المحاصيل المختلفه في الاسواق التي تتنوع وتختلف باختلاف البيئات في السودان وذلك من خلال تواصل مستمر ومتابعة مباشرة لمناطق الانتاج كما نعمل علي تقديم الاسعار العالمية للمحاصيل الزراعية للمنتجين والمستثمرين المحلين لمواكبة السوق العالمية..

مجال السياحة
لارض النوبة اساطير وحكايات نسجت وعاشت في وادي النيل فاوجدت اماكن ومواقع في السهل المنبسط منذ الازمنة الكوشيه عبر كرمة ونبتة ومروي وتعمل ايكوسودان علي التعريف بها وبالمحميات الطبيعة والبرية وخدمات الفنادق والشركات الخاصة التي تعمل في مجال صناعة السياحة .

خدمات ايكوسودان

حملات اعلامية وتسويقية عبر السوشيل ميديا.
خدمات للمستثمرين والمنتجين .
تنظيم الموتمرات والمعارض والحفلات .
خدمات في مجال البيئة والسياحة للوفود.
تامين وبيع وشراء وربط الشركات المحلية بالسوق العالمي.
درسات جدوي اقتصادية واستشارات .
تصميم ووتطوير المواقع الألكترونية وادارة الاعمال باحدث الانظمة .
خدمات تنسيق ورعاية الحدائق والمزارع المختلفة .
انتاج البرامج التلفيزيونية والاذاعية والوثائقيات.
درسات الجدوي البيئة .

جميع الحقوق محفوظة لـ إيكوسودان.نت | 2018