السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وعمان في مجال البيئة

وقعت وزارة البيئة مذكرة تفاهم مع وزارة البيئة العمانية في مجال حماية البيئة 2019 ـ 2021، على هامش المشاركة في الدورة الرابعة عشر للجنة المصرية العمانية المشتركة بالعاصمة العمانية مسقط.
يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتفعيل التعاون المشترك مع الدول العربية في مجال البيئة وتبادل الخبرات لخدمة البيئة العربية وتحقيق التنمية المستدامة.
وحسب بيان الأربعاء، فإن البرنامج تفعيل لمذكرة التعاون المشترك الموقعة بين البلدين عام 2009، ويهدف إلى تفعيل الأنشطة البيئية في البلدين وإعداد المشروعات المشتركة في مجالات التشريعات البيئية وآلية تنفيذ الاتفاقيات البيئية الدولية ودراسات تقييم الأثر البيئي، والتدريب والتوعية البيئية، بالإضافة إلى مجالات الإدارة الساحلية المتكاملة والسياسات البحرية، وتبادل الاستراتيجيات والسياسات المتعلقة بمكافحة التصحر، والاقتصاد الأخضر ومؤشرات التنمية المستدامة.
وقال الدكتور محمد صلاح الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، الذي وقع المذكرة من الجانب المصري، إن التعاون يتم تنفيذه من خلال تبادل الخبراء والفنيين والدورات التدريبية وتنفيذ الدراسات والمشروعات المشتركة لحماية البيئة

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا