الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

تدشين مهرجان شباب السودان الأخضر

اتنطلقت فعاليات مهرجان شباب السودان الأخضر مساء اليوم بالمسرح القومي بمدينة امدرمان السودانية في دورتة الأولي الذي نظمتة رابطة الفرق والجماعات المسرحية بالسودان بالتعاون مع وزارة الزراعة والغابات الاتحادية والمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون , وجاء تحت شعار (الحرفيون هم الحل) وقال مدير إدارة الأرشاد بوزارة الزراعة والغابات وممثل الوزير دكتور الامين حسن , بحفل تدشين المهرجان ان المهرجان خطوة في مستقبل الشباب واشادة بشعار المهرجان قايلأ إن الزراعة بها اكثر من 100 حرفة , واكثرها ريفية مشيرأ الي تجسيد الشعار للعمل الزراعي و اشاد بتفاعل الشباب خلال الدورة التدريبة التي سبقت تدشين المهرجان بالوزارة في تتدريب الشباب علي العملالزراعي والمعلومات الارشادية في توصيل الرسالة الأرشادية . وقال ان نسبة الشباب بالسودان اكثر من 63% دون عمر 26 عام , ولهم دور كبير في خدمة مستقبل البلاد ووعد المتدربين بتنفيذ رحلة عملية خلال الفترة القادمة .


قال حاتم ميرغني قسم السيد مؤسس فرقة الجماعات المسرحية في حديثة لــــ “إيكوسودان.نت” إن فكرة المهرجان بداء منذ شهرين لحث الشابا علي الخضرة والجمال في الاعمال الإبداعية المهرجان ولزيادة الانتاج وتخفيف حدة الفقر بالبلاد.
وقال ميرغني ان ان البرنامج بداء قبل اسبوع بورشة استباقية للمهرجان بوزارة الزراعة الاتحادية لسبع ايام إستهدفت عدد من الشباب بتقديم معلومات زراعية لربط الدراما السودانية بقضية الأنتاج وحث المواطنيين علي تبنيها .

وشرفت الاحتفال الاستاذة الممثلة بلقيس عوض ضيفة شرف الامسية الاولي للبرنامج وتعبر بلغيس من رواد العمل المسرحي بالسودان تعمل بالمسرح لمايزيد عن 50 عاما في تقديم الرسالة المسريحة بالبلاد.
ويستمر المهرجان من يوم الاحد حتي يوم 16 مارس الجاري ويقدم عدد من البرامج والعروض المختلفة من (المسرح, والرقص ,الغناء والشعر,بالاضافة الي العمل المسرحي والغناء عن السودان الاخضر ) بتسليط الضو علي قضايا هجرة الشباب من المدينة الي الريف وحثهم علي زيادة الإنتاج الزراعي .

وشهدت المعرض مشاركت عدد من الجهات المختلفة من ضمنها عرض لعمل الفلكلور والنحت والتراث بالاضافة الي معرض للصور السودانية بمشاركة من نادي مشاهدة طيور السودان الذي يعمل في مجال المحافظة علي الطيور وبيئاتها وتطوير مشاهدتها قدم عرض لاوات المشاهدة الحديثة وصور لطيور من مختلف البئات السودانية .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

“إكسبو الدوحة 2023 للبستنة” يستقبل مليون زائر

استقبل معرض “إكسبو 2023 الدوحة للبستنة”، مليون زائر، منذ افتتاحه في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا