الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

معرض دواجن السودان ماذا يقدم هذا العام

نشـرة صحفية اعلانية
تنطلق فعاليات معرض دواجن السودان الدورة الثامنة في الفترة من 20 – 23 فبراير 2019 بمعرض الخرطوم الدولي والذي تنظمه شركة اكسبو تيم للخدمات، برعاية كريمة من معالي السيد/ وزير وزارة الثروة الحيوانية والسمكية في مساحة(12)الف متر مربع. تتضمن خمسة صالات في معرض الخرطوم الدولي. ويعد بهذا الحجم المعرض الاكبر في السودان وأفريقيا وجنوب الصحراء.
بمشاركة أكثر من 400 شركة عالمية يمثلها أكثر من 1000 من رجال المال والأعمال العرب والأجانب بالإضافة إلى مشاركة الشركات الوطنية ومؤسسات وهيئات حكومية، يشهد معرض دواجن السودان في هذه الدورة نقلة نوعية كبيرة من حيث عدد الشركات العالمية من 21 دولة والتي تعرض منتجاتها وخدماتها لأول مرة للسوق السوداني. من حيث اهتمام هذه الشركات بالسوق السوداني الواعد وتنامي حجم الاستثمارات الوطنية، العربية والأجنبية.

نشـرة صحفية
يهدف المعـــــــــــرض إلى:-
• الترويج للسودان عالمياً
• توطين صناعة الدواجن واستغلال المميزات النسبية للسودان في إنتاج الدواجن ليصبح السودان من الدول المصدرة للحوم ومنتجات الدواجن.
• تطوير الاستثمارات العربية والأجنبية في السودان.
• إدخال التقانات الحديثة والوسيطة في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني.
• تعزيز وضع السودان الإقليمي كدولة مصدرة للكتاكيت عمر يوم والبيض المخصب.
• توفير منصة ترويجية للشركات الوطنية.

مهرجان الدواجن واللحوم الثالث:
يتم تنظيم مهرجان الدواجن واللحوم الثامن بالسودان ، يشتمل المهرجان على عروض حية لسلالات الدواجن ومهرجان ماراثونالمطبخ ل وجبات الدواجن والبيض ، الاسماك واللحوم بالإضافة لنقاط ومراكز بيع مباشر للجمهور ومسابقاتوجوائز مختلفة. كما تتوفر كافيتريات لبيع منتجات الدواجن المطبوخة مباشرة للجمهور مما يتيح فرص للترويج للمنتجات المختلفة و إشهار العلامات وعكس الجودة والتميز .

جانب من معرض الدواجن دورات سابقة
جناح وسائط النقل والتخزين المبرد
من أجل إنجاح المعرض ليخدم دوره في النهوض بقطاع صناعة الدواجن، فإن اكسبو تيم تنظم معرض وسائط النقل والتخزين المبرد الذي يشكل منصة ترويجية وتسويقية للشركات العاملة في مجال وسائط النقل والتخزين المبرد (شاحنات، حافلات، سيارات توزيع، معدات التبريد، المخازن المبردة) باعتبار أن النقل المبرد هو من أهم حلقات التوزيع لقطاع منتجات الدواجن واللحوم.
جناح التوليد الكهربائي:-
يتم تنظيم الجناح الكهربائي ليخدم قطاع الإنتاج الداجني والزراعي بتوفير وسائل توليد الطاقة في مواقع المشاريع الانتاجية بمشاركة كبريات الشركات العالمية المنتجة لمعدات التوليد الكهربائي

المؤتمر العلمي التاسع لإدارة وإنتاج الدواجن والحيوانات :-
بلا شك يتمتع السودان بميزات كثيرة تعد ملائمة لإنتاج الدواجن من حيث توفر الكادر البشري المؤهل وقلة تكلفة الأعلاف في السودان مقارنة بدول الجوار ومن أجل النهوض بهذا القطاع ليحتل السودان مكانه المرموق كدولة منتجة ومصدرة للدواجن ومنتجاتها على المستوى الإقليمي والدولي.
يشتمل المؤتمر على عدة أوراق تغطي العديد من المحاور العلمية والعملية بمشاركة مؤسسات القطاع العام والخاص. تركز أوراق العمل والمحاضرات على تغطية جوانب التمويل والتأمين وقطاع الصادرات.
الملتقى الاستثماري
ضمن فعاليات المعرض تقام لقاءات بين رجال الأعمال والإنتاج الحيواني من السودان ورصفائهم من مصر، سوريا، السعودية، الإمارات، كينيا وبعض دول الاتحاد الأوربي وشرق آسيا من أجل خلق شراكات في مشاريع زراعية وحيوانية. كما تشارك عدة ولايات بأجنحة في المعرض وندوات استثمارية.
يتوقع أن يشارك في زيارة المعرض وفود من رجال المال والزراعة من دول الجوار : مصر، تشاد، كينيا، يوغندا، أثيوبيا، إرتريا، أيضاً زوار من الولايات المتحدة الأمريكية، إنجلترا، فرنسا، بلجيكا، ايرلندا ، ايطاليا ، ألمانيا، وذلك نتيجة للمجهود الدائم من أجل تطوير معرض دواجن السودان وقد بدأ المعرض اعتباراً من الدورة الماضية في أخذ مكانه المميز في خارطة المعارض العربية ،الإفريقية والعالمية. أيضاً الاهتمام الذي توليه شركة اكسبو تيم لهذا المعرض وذلك من خلال حملة الترويج والتسويق لهذه الدورة بالمشاركة في عدة معارض عالمية في مصر، هولندا، فرنسا، الهند ، روسيا، اثيوبيا، كينيا، تركيا،والأردن، بالإضافة إلى الإعلان في الصحف والمجلات العالمية المتخصصة وحملة البريد الإلكتروني وإعلانات الإنترنت.
منتدي التمويل والتأمين التعاوني الانتاجي:-
منتدي تمويلي للخريجين والاسر المنتجة ومربي الماعز السعانين والبنوك وشركات التامين ومقدمي الخدمات البيطرية والجمعيات التعاونية الانتاجية
يقام ضمن فعاليات معرض دواجن السودان المؤتمر التعاوني الانتاجي للاستثمار الذي يهدف الي تطوير مفاهيم التعاون في المجتمع السوداني وتفضيل الاستثمار الوطني ويتوقع من خلال الاعداد لهذا المؤتمر ان يحرص الي انشاء العديد من الجمعيات التعاونية وانطلاق فعاليات التمويل الاصغر لمربي الثروة الحيوانية والخريجين الجدد في مختلف انحاء السودان.

يسرنا ويشرفنا مشاركتكم في الدورة الثامنة لمعرض دواجن السودان.

أسامة مصطفى عبود
المدير العام

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا