الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

البيلي: نسبة التغطية بخدمات التأمين الصحي بلغت ٧٩.٩٪

الخرطوم:ايكوسودان جعفر برغوت

أوضحت وزيرة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم، د.أمل البكري البيلي، ان ارتفاع نسبة التغطية بخدمات التأمين الصحي بالولاية بلغت ٧٩.٧٪، مؤكدة ادخال اكثر من ١٠٠ ألف اسرة جديدة من شرائح الدعم الاجتماعي بجانب ٣٠٠ الف اسرة عبر ديوان الزكاة فضلا عن ادخال 28 الف من طلاب الخلاوي و35 الف عبر مشروع الايادي البيضاءوادخال طلاب الحامعات بنسبه 100%.
وقالت البيلي لدى مخاطبتها اليوم بدار الشرطة ببرى ورشة ادخال منسوبي قوات الشرطه وأسرهم تحت مظلة التأمين الصحى، انه خلال العام الحالي سيتم ادخال القطاع الخاص والغير المنظم مؤكدة على تقديم الخدمات الطبية بأفضل الطرق مشددة على تعزيز الخدمات الطبية مضيفة ان الهيئه سعت لتوسيع الخيارات وتقديم خدمات طبيه في اماكن السكن لمنسوبي الشرطه.
في وقت أكد فيه طلال الفاضل، مدير عام الصندوق القومي للتأمين الصحي، على ضرورة انجاح الشراكة وتجويد الاداء مع قوات الشرطة فضلا عن تحسين الخدمات الطبية بمؤسسات الشرطة.
واعلن الفاضل، ان قوات الشرطة ستتحمل نسبة ٢٥٪ من قيمة الدواء، مضيفا ان الولاية تتسم بالعدد الأكبر من قوات الشرطة كما ان بها أكبر المؤسسات الحكومية والخاصة واكثرها. مشددا على الأنتشار الواسع لتقديم الخدمات بالبلاد.
وفي السياق أكد الفريق شرطة حقوقى بابكر احمد الحسين نائب مدير عام قوات الشرطة المفتش العام اهتمام رئاسة قوات الشرطة، على تقديم أفضل الخدمات الطبية لمنسوبى الشرطة وأسرهم. مشددا على تقديم خدمات شرطية متميزة للوطن والمواطن وتطوير خدمات المؤسسات الشرطية الصحية بالمركز والولايات.
واشاد بابكر، بالجهود الكبيرة للجان الفنية التى أكملت عملها فى المركز والولايات. مؤكدا جاهزية رئاسة قوات الشرطة وتعاونها مع الصندوق لنجاح التجربة.
مضيفا ان الشراكة مع الصندوق القومى للتأمين الصحى تهدف الى ادخال كافة منسوبى الشرطة وأسرهم تحت مظلة التأمين الصحى وتقديم أفضل الخدمات العلاجية لهم العمل على انتشار الخدمة فى كل المواقع.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا