الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

تمكين الشباب وخلق آفاق للتوظيف في الأعمال الزراعية

تقرير : ابراهيم قسم الله.

برنامج تمكين الشباب لريادة الأعمال الزراعية هو أحد برامج التدخلات التنموية لبنك التنميه الإفريقي في إطار الاستراتيجية الخاصه بتوفر الغذاء في القارة الإفريقية وادماج الشباب في القطاع الزراعي عبر الأنشطة المختلفه لسلسلة القيمة الزراعية وينسجم مع الخطة الوطنيه للإستثمار الزراعي في إطار المبادرة الإفريقية للتنميه الزراعية الشامله وهذا م جعل الدوله تعطي البرنامج حيزا من الرعاية والاهتمام لخلق مجال لمعالجة البطاله.
وأكد منسق برنامج تمكين الشباب لريادة الأعمال الزراعية د/ صالح خيرالله ان هدف البرنامج هو المساهمة في إيجاد وظائف وتأمين الغذاء وتحسين مستوي المعيشة بالنسبه للشباب بالمدن والأرياف كل ذلك من خلال الحاضنات الزراعيه سواء في تربيه العجول او الاستزراع السمكي او إنتاج الأعلاف وغيرها.
وأشار صالح ان السودان من الدول الإفريقية الأولي التي حظيت بموافقة من البنك الإفريقي علي تنفيذ البرنامج للشباب في قطاع ريادة الأعمال الزراعية.
وأضاف صالح نحن مقبلين علي التوسع في البرنامج في المرحله القادمة ليشمل كافه ربوع السودان مناشدا وزارة الزراعة بالتدخل لموجهة التحديات التي تتعرض البرنامج وتهيئة البيئة و المناخ لريادة الأعمال الزراعية بغرض تمكين الشباب السوداني.
وذكر صالح ان بدأ العمل في مراحله الأولي بولايات الخرطوم والجزيرة ونهر النيل وكسلا والقضارف وأن هدف البرنامج هو خلق مناخ عمل علي مستوي القومي ليساعد في إيجاد فرص توظيف جيدة للخريجين من الشباب في مجال ريادة الإعمال الزراعية وتغير مفهوم الشباب لكي ينظروا إلي الزراعه كمجال عمل ونشاط مجدي اقتصاديا

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا