الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

البشير : أهل دارفور لعنوا شيطان الدغائن والحروب

نيالا ايكوسودان : سلمى عبدالعزيز

أكد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير  أن دارفور ستعود إلى لأكثر من سيرتها الأولى لأن أهلها ( لعنوا الشيطان )، مضيفآ ” أهل نيالا يعلمون إني أحبهم ، ولما أجي نيالا برجع شباب ” ، مردفآ ” لأنها تزكرني بدارفور عندما كانت كلها درت لا تعرف الحروب والأمراض والدغاين ” .

وقال البشير أبان ختامه فعاليات الدورة المدرسية رقم (٢٨) بإستاد نيالا الأولمبي مساء اليوم إن الرسالة التي ستوصلها  الدورة المدرسية من خلال الطلاب المشاركين و الذين سيرون ماشاهدوه لذويهم سيمحو الصورة السالبة عن دارفور تستحق أن يدفع لأجلها المليارات .

مضيفآ نقول للذين يتحدثون بأن الدورة المدرسية كلفت الكثير ( نعم كلفت وبتكلف وقدر ما تكلف هي ربحانة ) ، وأضاف التعليم ليس دورس تحفظ للإمتحان وإنما تربية وطنية ومناشط ثقافية ورياضية وأكاديمية وسياسية. لأنها توحد أهل السودان كافة ” وده المهم”. لافتآ إلى أن الدورة المدرسية ليست ” للكسب السياسي”، مشددآ على أهمية حل مشاكل المعلم ورفع معنوياته ليتمكن من العطاء وتربية النشء. مشيرآ إلى أن البداية ستكون ببيئة المدارس قائلآ : طالبت بالتعليم الإليكتروني لأن ” الطلاب يحملون شنطة تكسر الضهر ” ، منوهآ إلى منح جائزة سنوية للولاية التي سوف تحقق أعلى نسبة في التعليم الإليكتروني .

مثنيآ على الحراك الكبير الذي أحدثته الدورة المدرسية بقوله : ( كنا شفقانين على جنوب دارفور لأن الذين سبقوها تميزو ، إلا أنها سبقتهم في التميز ).

مشيرآ إلى أن الدورة المدرسية القادمة ستكون بغرب دارفور ، ثم وسط دارفور لإثبات أن دارفور كافة باتت أمنة ومستقرة .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا