الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

حرم الرئيس السوداني تطلع على ترتيبات انعقاد مؤتمر المرأة الحادي عشر

اطلعت السيدة حرم رئيس الجمهورية والريس الفخري لاتحاد المرأة السودانية ا. فاطمة خالد ، على ترتيبات اتحاد المرأة لانعقاد مؤتمره العام الحادي عشر عشر، المزمع انعقاده ديسمبر القادم، جاء ذلك لدى لقائها الامين العام للاتحاد أ.مريم جسور، ببيت الضيافة ظهر امس.

وثمنت السيدة حرم رئيس الجمهورية الجهود التي بذلها الاتحاد خلال الدورة الحالية مؤكدة أن إنجازاته للمرأة والمجتمع كانت واضحة ومقدرة في كل المجالات. من جانبها أكدت جسور أن الاداء الجيد للاتحاد بفضل دعم ومساندة السيدة فاطمة خالد، بعد الله تعالى، كما عبرت عن شكرها وتقديرها للسيد رئيس الجمهورية، مقدمة لها الدعوة لحضور المؤتمر العام الحادي عشر للاتحاد، خلال شهر ديسمبر المقبل.

وخلال اللقاء قدمت جسور اضاءات لأهم أنجازات الاتحاد خلال الدورة السابقة موضحة ان إنجازات المرأة كان لها دور كبير وواضح في الحوار الوطني والمجتمعي وانفاذ توصياته الرامية لوحدة الصف، واضافت بجانب الندوات حول العقوبات المفروضة واسهماته الممتدة لتأهيل وتدريب الداعيات اسهم الاتحاد في تعمير ما يفوق ال2000 خلوة ودور للمؤمنات.  وفي الجانب الاقتصادي وقع الاتحاد اتفاقية مع الكوميسا لتدريب المرأة الريفية بتمويل يصل الى 134 يورو، ووصل عدد النساء اللاتي تم تمويلهن من مؤسسة الامل للتمويل الأصغر ال11000 امراة خلال الثلاث سنوات الاخيرة، وعالمياً حقق الاتحاد نصراً بوصوله لمراحل متقدمة في جائزة الطاقة العالمية بمشروعه في الاصحاح البيئي بولايتي شمال دارفور وجنوب كردفان، هذا بالاضافة لتكريم الفائزات بجائزة المرأة الريفية التي ترعاها السيدة فاطمة خالد.  

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا