الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

الثروة الحيوانية : توكد تذليل العقبات للقطاع بسنار

ايكوسودان : انتصار سعد

في إطار تضافر الجهود والتنسيق لتكامل الأدوار بين المركز والولايات وتنفيذ الاتفاقيات الإطارية في مجال تطوير و الثروة الحيوانية التقى وزير الدولة بوزارة الثروة الحيوانيه والسمكية المهندس الصادق فضل الله بمكتبه اليوم بالأستاذة هدى عثمان حسن الشيخ وزيرة الموارد والإنتاج ولاية سنار .
وتباحث الطرفان حول كيفية تأهيل البنى التحتية لقطاع الثروة الحيوانيه بولاية سنار خاصة تأهيل محطة أبحاث أم بنين لاهميتها الاقتصادية بالولاية . وإمكانية دعم الولاية باللقاحات وتوفير احتياجاتها من الخدمات البيطرية المتكاملة للحفاظ على القطيع القومي . وكيفية وضع خارطة استثمارية في المجال بتنفيذ مشاريع تنموية لتحقيق التنمية المستدامة لانسان الولاية . وتعهد الصادق فضل الله بتذليل العقبات لمزيد من التعاون والتنسيق بين المركز والولاية والجهات ذات الصلة لتنفيذ مذكرات التفاهم بينهما في مجال تطوير الزراعه بشقيها النباتي والحيواني كمكونات أساسية وخارطة لمزيد من الاستثمار .
ومن جهتها أكدت الأستاذة هدى عثمان حسن الشيخ وزيرة الموارد والإنتاج ولاية سنار على استمرار التعاون والتنسيق بين ولايتها والمركز للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية وخاصة الإنتاج الحيواني وقالت إن ولايتها تتميز بوجود اعداد مقدرة من أبقار الكنانة مما يساهم في التوسع في صناعة الألبان واشارت الوزيرة الي الجهود التي تبذلها حكومة الولاية لعمل ترس لحماية المنطقة من الفيضانات . وأشادت بدعم المركز للولاية خاصة في مجال البحوث وتأهيل وتدريب الكوادر البحثية لتنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية والنهوض بها لزيادة الإنتاج والإنتاجية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا