الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

التعدين تكشف عن حدوث ٩٠ حالة وفاة خلال العام ٢٠١٨

ايكو سودان نت
كشف المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية مهندس مجاهد بلال طه ان حصيلة الحوادث في قطاع التعدين المنظم خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر من العام الحالي بلغت (90 ) حادثا نتجت عنها (11 )حالة وفاة وابدى أسفه ان يتم ذلك رغم الجهود المبذولة من الدولة في جانب التوعية بقضايا السلامة والتطبيق الصارم لضوابط البيئة.

وعزا، لدى مخاطبته اليوم الملتقى الثالث لمشرفي البيئة والسلامة بقطاع التعدين الذي نظمته شركته بدار الشرطة ، اسباب الحوادث لتصرفات وممارسات غير آمنة منها مخالفة قواعد واشتراطات السلامة ، بالاضافة الى اوضاع غير امنة لقلة الخبرة وعدم ملائمة المعدات وأسباب اخرى تتعلق بالعامل البشري لعدم كفاية التدريب او عدم تحديد المخاطر بصورة مناسبة .

ووجه مجاهد مدراء الشركات بالوقوف بجدية على قضية السلامة وتوفير الاوضاع الآمنة ، ووجه مسؤلي البيئة بتطبيق الاشتراطات وفق الدليل المعتمد وعده واجب النفاذ.

وهدد بالتعامل بحسم مع هذه القضية واعلن عن ايقاف (4 )شركات خلال 2018 عن العمل لحين استيفاء اجراءات السلامة والسماح لها بمعاودة العمل ، وقطع بأنهم يركزون على امر السلامة بحساسية اعلى عن الانتاج ، واكد ان مسألة سلامة البيئة المرتبطة باستخدام الزئبق وضعف استخلاصه تمثل التحدي الاكبر للتعدين ويعلو عن التهريب والاحاطة بالانتاج.

واشار الى التزام الدولة بتنفيذ اتفاقية ميماتا بالحد من استخدام الزئبق في التعدين التقليدي في 2020

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا