السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

سعاد الكارب :توجه بقيام حوادث منفصلة لفرز الحالات بمستشفي الشعب التعليمي،

وجهت الفريق د/ سعاد الكارب وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية بقيام حوادث منفصلة لفرز الحالات بمستشفي الشعب التعليمي، وذلك لتقليل الضغط على الحوادث التي تستقبل جميع الحالات تصل الى (300) حالة في اليوم ، وتفقدت مستشفي الشعب التعليمي وقفت خلال زيارتها على اقسام المستشفي المختلفة من عمليات القلب المفتوح وقسطرة القلب وعمليات الصدر، وثمنت الجهود التي تبزلها وزارة الصحة بولاية الخرطوم وأدارة المستشفي للارتقاء بالخدمات المقدمة عبر كوادر طبية مؤهلة ، فضلا عن مجانية القساطر القلبية باهظة الثمن والتي تقدمها الدولة مجانبا.
فيما اكدت الوزيرة على ضرورة انشاء وحدة لصناعة الاكسجين بالمستشفي لتقليل التكلفة العالية للاكسجين بجانب ضمان توفره بالمستشفي باعبتار ان عمليات القلب والصدر والعناية المكثفة بحاجة لوفرة الاكسجين على الدوام.
من جانبه قال الصادق عسكر المدير العام لمستشفي الشعب انهم يستقبلوا المرضي من جميع الولايات وتقدم لهم الخدمة بايسر واسرع الطرق، موضحا ان السعة السريرية للمستشفي تصل الى (310) سرير (72) منها عناية مكثفة، موزعه لاكثر من عشرة عنايات، واضاف ان المستشفي تجري اكثر من 60 عملية قسطرة شهريا.
وكان في استقبال الوزيرة بجانب المدير العام د/ حسام الدين سليمان نائب المدير و اللواء طبيب معاش حمد بابكر اختصاصي امراض القلب والاستاذ عمر علي الامين العام للمستشفي.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا