الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

ترتيبات لتوقيع بروتوكولات صحية مع سلطنة عمان

ترتيبات لتوقيع بروتوكولات صحية مع سلطنة عمان
الخرطوم – إيكو سودان
كشف وزير الصحة الاتحادي محمد ابوزيد مصطفى ،عن ترتيبات لتوقيع عدد من البرتكولات الصحية مع سلطنة عمان تتعلق بالدعم الفني والمشاركة في تقديم الخدمات الصحية وتبادل الخبرات خصوصاً في مجالات مكافحة سوء التغذية ونقل التجارب بين البلدين للاستفادة من التوسع في مجالات متعددة حسب إمكانيات أي من الدولتين .
وقال مصطفى لدى لقائه بمكتبه اليوم سفير سلطنة عمان، إن السودان منفتح على كل البلدان خصوصاً الاشقاء العرب من أجل تبادل الخبرات في المجالات الصحية المختلفة من أجل مصالح شعوب المنطقة مشيراً إلى الإعداد لمسودة برتكول صحي بين البلدين.
واكد سفير سلطنة عمان بالخرطوم الشيخ الدكتور سليمان بن مسعود الجابر، دعم السلطنةلبرنامج تأهيل وتجهيز القابلات بالأدوات وتدريب الكادر الفني .
وقدم السفير التهنئة للسودان بمناسبة نجاحه في ترتيب وتنظيم الاجتماع رقم (65) لمنظمة الصحة العالمية لاقليم شرق المتوسط والذي إنعقد أخيرا ولأول مرة بالخرطوم.

وقال السفير ،إن السلطنة ممتنة للسودان في انجاح هذا الاجتماع المهم مشيراً إلى أن العلاقة بين البلدين تربطهما شوائج مشتركة في الأخوة والتفاهم.
ممتدحاً نجاح الاطباء السودانيين في سلطنة عمان وتقديمهم لأفضل نموزج وقال السفير أن الصحيفة الجنائية بالسلطنة خلت من أي أسماء لسودانيين.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا