الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

صحة الخرطوم :نسبة عالية في الإصابة بالكبد الوبائي وسط (الأحباش )

الخرطوم – إيكو سودان
كشف تقرير ثلاث ارباع العام للصحة العامة بوزارة الصحة ولاية الخرطو ان أعلى نسبة إصابة بمرض الكبد الفيروسي سجلت بين( الاحباش) مقارنة مع الجنسيات الاخرى الأمر الذي يعمل يستوجب تحويل تلك الحالات الي الجهات المختصة.

وأعلن التقرير والذي تم استعراضه اليوم بمباني الوزارة بحضور مدير عام الوزارة و مدراء الشئون الصحية والبيئية بمحليات الولاية ورئيس مجلس القمسيون الطبي وعدد من مدراء الادارات العامة بالوزارة، ان المستهدف من العاملين لاجراء الكشف الطبي عليهم للعام 2018م والذين يعملون في مجال الأطعمة والمشرو بات وصوالين الحلاقة، والكوافير بلغ 82122 عاملا بزيادة بلغت 13149 عاملا من مستهدفات الصحة العامة لهذا العام.

وأكد المدير العام للوزارة د.بابكر محمد علي ، الاهتمام بمستهدفات كل محلية وتقوية النظام والتنسيق مع القمسيون الطبي يسهم في وضع خارطة طريق واضحة لكل محلية من خلالها (تستطيع كل محلية معرفه نقاط الضعف وتقويتها حتى تصل إلى النسبة المرجوة).

وخلص التقرير إلى وجود عدد من التحديات تمثلت في ضعف التنسيق ،وكشف التنقلات، فضلا عن المشاكل الروتينية المتمثلة في قطوعات الكهرباء والامداد المائي.
وجاءت التوصيات بإعادة تقييم المستهدفات بكل محلية ووضع خطة واضحة لتفعيل العمل المسائي بالمحليات، وادخال فحص السالمونيلا بمعامل الصحة العامة وتحسين بيئة العمل في بعض المراكز والبدء في إعداد الاشتراطات الصحية قبل فترة كافية من نهاية العام .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا