الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

جابر يؤكد ضرورة رصد حالة البيئة بالسودان.

اكد الاستاذ عبود جابر سعيد وزير الدولة رئيس المجلس القومي للبيئة ضرورة رصد حالة البيئة بالسودان وتأثيرها المستقبلي على صحة الإنسان مؤكدا اهمية الاستفادة من المنظمات الدولية والاقليمية في بناء القدرات ونقل وتوطين التكنولوجيا والبحوث التطبيقية لتحسين الانتاج ورفع الكفاءة مشيرا الى إهتمام الدولة بالبيئة.

جاء ذلك لدى اجتماعه اليوم بفريق العمل الوطني لانعقاد مشروع تقرير حالة البيئة بالسودان وممثل برنامج الامم المتحدة للبيئة دكتور رجور وشركاء المشروع حيث قدم الفريق شرحا حول المشروع والتوقعات البيئية من خلال تحليل الواقع في الاتجاهات البيئية بمناطق السودان المختلفة مثل الموارد المائية والتنوع الاحيائي واستخدمات الاراضي وجودة الهواء والاتجاهات البيئية طويلة المدى من خلال تدريب المؤسسات بتوفير البيانات للخروج بتقرير شامل عن حالة البيئة بالسودان كذلك الجوانب الاجتماعية والتراثية.

واضاف الوزير أن البيئة أصبحت من الموضوعات الضرورية في حياة المواطنين وتجد الاهتمام الرسمي والشعبي والاقليمي والدولي باعتبارها شأنا عالميا وليس حصريا على دولة معينة مثمنا المجهودات التي تقدمها الامم المتحدة للسودان ودعمها الفني واللوجستي تجاه حل مشاكل البيئة لافتا الى ان وزارة البيئة قامت باعداد خطة واضحة تجاه الرقابة وعمليات التوعية بمخاطر البيئة من تنفيذ الحملات الوطنية التي ستشكل محورا هاما في عمل الوزارة لكونها تهدف الى نشر الوعي ورفع مستوى الادراك لكافه شرائح المجتمع.

من جانبه قال دكتور روجرممثل الامم المتحدة ” إننا نعمل على تنسيق العمل مع الفريق الوطني ومسئوليتنا هي مراجعة السياسات والتشريعات . مؤكدا حرص الامم المتحدة على تقديم الدعم الفني واللوجستي لقطاع البيئة بالسودان ..

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا