السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

ضبط أجانب يمارسون مهنة الطب دون ترخيص

الخرطوم -إيكو سودان
في اطار حملات وزارة الصحة ولاية الخرطوم عبر الالية المشتركة للقضايا الصحية ،تمكن الفريق الميداني الذي يضم ادارة المؤسسات العلاجية الخاصة ومباحث المستهلك وادارة الشؤون الصحية محلية ام درمان ،من ضبط ١٠ أجانب من دولة كوريا الشمالية من الجنسين يمارسون العمل الطبي في مركز صحي بدون ترخيص ،باستغلال مبنى مخفي داخل المركز ،والذي يتوافد عليه المرضى لتلقي العلاج .
وتم استقطاب المرضى بإيعاذ من المروجين بحجة ان الفريق الطبي ضمن بعثة كورية ستمكث برهة من الزمن ومن ثم سيغادرون الى كوريا تحريضا على الإسراع في التسجيل لمقابلة الاطباء الأجانب .
وتم ضبط بدرة وادوية غير معروفة المصدر تستخدم في العلاج .
وقال مدير إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. محمد عباس فوراوي، إن ٤ منهم تم ضبطهم قبل ٣ شهور يمارسون العمل الطبي في منطقة القماير في عيادة عشوائية ،وعرض احدهم رشوة بالعملة الأجنبية لمدير الشؤون الصحية محلية أمدرمان
وتم فتح بلاغ في مواجهتهم ومحاكمتهم بغرامة خمسين الف جنيه لكل .
وشدد فوراوي ، على ضرورة إيقاع عقوبات رادعة لضمان عدم تكرار مثل هذه المخالفات واضاف (وكنا نتوقع استبعاد الأجانب المخالفين لبلادهم لأنهم لايحترمون قوانين الدولة ) ونوه إلى حجز الأجهزة والمعدات الطبية بأمر النيابة وفتح بلاغات في مواجهتم بنيابة المستهلك.
وسبق ان طالب وزير الصحة بروفسور مأمون حميدة بانشاء نيابة ومحكمة خاصة بقضايا الصحة ،وإعادة النظر في العقوبات الموقعة على المخالفين والتي وصفها بغير الرادعة ،خصوصا وان عقوبة السجن منصوص عليها في قانون المؤسسات العلاجية الخاصة (ورغما عن هذا يتم محاكمة المخالفين بالغرامة فقط)

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا