الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

شراكة بين الصحة والجامعات في الاصحاح البيئي

إيكوسودان.نت
يُقيم البرنامج القومي للإصحاح البيئي المدعوم من اليونسيف – إدارة صحة البيئة والرقابة على الأغذية بوزارة الصحة الإتحادية ورشة بعنوان (دور مؤسسات التعليم العالي والجامعات في رفع مستوى الاصحاح البيئي في السودان)بغرض مناقشة سياسات واستراتيجيات وخطط ودراسات وخبرات تجارب عالمية في مجال المياه واصحاح البيئة والنظافة الصحية، ذلك في الفترة من 31 اكتوبر – 1 نوفمبر 2018م بالإمدادت الطبية – مركز عبدالحميد ابراهيم للتدريب.
وكشفت المنسق القومي لبرنامج الإصحاح البيئي بالوزارة، آسيا أزرق دهب ، أن الورشة تهدف الى مناقشة محتوى الدورات والبرامج المقدمة حاليا والمتعلقة بصحة البيئة في الجامعات المختلفة (الحكومية والخاصة) بهدف دمج مجموعة مكونات المياه والإصحاح البيئي وجودة سلامة المياه في مقررات الجامعة حتي لا يحتاج الطالب إلى تدريب إضافة للخريجين الجدد.
وقالت دهب، إن الورشة ستناقش البحوث التي أجريت في مجال صحة البيئة وتنفيذ البحث وتوجيه البحث والإبتكار في المستقبل فيما يتعلق بالإصحاح البيئي والنظافة الصحية في السودان.
وأضافت دهب، ان الورشة تهدف ايضا لمعرفة الدور المتوقع والمسؤوليات من قبل الجامعة في تسريع وتيرة الاصحاح البيئي في السودان فضلا عن تحديد الأهداف على المدى الطويل والقصير ووضع خطة العمل للتنفيذ.
وتوقعت دهب، أن نتائج الورشة تتمثل في فهم محتوى مستوى الدورات والبرامج التي تقدمها الجامعات المختلفة في السودان ومعرفة الدور المتوقع والمسؤوليات من قبل الجامعات في تسريع وتيرة الصرف الصحي وأبانت أنه سيكون هناك اختيار لقائمة من الجامعات لتجريب الشراكة لمدة 18 شهر قادمة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا