الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

الكهرباء تؤكد علي الإيفاء بتوفير مياة للعروة الشتوية

ايكو سودان مواهب احمد
لموارد المائية والري والكهرباء م.م خضر قسم السيد توفير المياه للعروة الشتوية في كافة المشروعات المروية والشروع في انشاء مركز اتصال لتلقي بلاغات المزارعين على مدار اليوم ذلك بالاستفادة من تجربة الوزارة في قطاع الكهرباء.

وأشار الوزير خلال تفقده لأعمال الري بالقسم الشمالي اليوم بمشروع الجزيرة وأعمال حصاد العروة الصيفية، إلى إستمرارية العمل في إزالة الأطماء والحشائش وتأهيل الآليات بالمشروع مع تصنيع ملحقات الآليات العاملة في مجال إزالة الحشائش (الجراد) بالقنوات.

وأكد الوزير توفير الدعم اللازم لوكالة الري، والتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة بالعملية الزراعية لجهة المسؤولية المشتركة بالمشروع، منوهاً الى ان عمليات الرى تمضى بصورة جيدة وفق ماهو مخطط له.

من جانبه قال المهندس حسب النبي موسى وزير الزراعة والغابات أن العروة الصيفية حققت انتاجية كبيرة بفضل التحضيرات المبكرة للعملية الزراعية وأعمال الري.

وأكد مواصلة الزيارات الميدانية للوقوف على تحضيرات العروة الشتوية، معلناً توفير السيولة النقدية لكافة الولايات بالتنسيق مع بنك السودان المركزي وانسياب الوقود لعمليات حصاد العروة الصيفية والتحضير للموسم الشتوي.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا