الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

السود ان يوكد علي تقديم كافة التسهيلات للاستثمار الزراعي

.الدبة ايكوسودان سونا
اكد الاستاذ نهار عثمان نهار وزير الدولة بوزارة الزراعة والغابات حرص الدولة بتقديم كافة التسهيلات للاستثمار الزراعي من اجل الاكتفاء الذاتي.
جاء ذلك خلال زيارته اليوم مشروع الراجحي الزراعي لانتاج القمح والتقاوي ضمن زيارته للولاية الشمالية للوقوف على سير التحضيرات للموسم الشتوي رافقه خلالها معتمد الدبة ووزير المالية بالولاية ووزير الانتاج والموارد الاقتصادية والمنسق القومي للقمح. واشاد نهار بتجربة الراجحي وحرصه علي ا لاستثمار الزراعي بالسودان قائلا ان الدولة تشجع مثل هذة المشاريع وتوجها نحو توفير الانتاج لمحصول القمح واضاف ان مشروع الراجحي يعتبر من الاستثمارات العربية الرائدة بالبلاد مما يساعد سياسة الدولة نحو الاكتفاء الذاتي عبر محصول القمح. وقال سيادته ان الغرض من الزيارة الوقوف على الاستعدادات لمقابلة الموسم الشتوي ومعرفة المعوقات التي تواجه هذا الموسم ووضع الحلول لها من اجل انجاح الموسم وفقا لتوجيهات الدولة اعطاء الزراعة اولوية خلال المرحلة القادمة بهدف زيادة الانتاج والانتاجية.
ورحب الدكتور زهير صلاح الدين معتمد محلية الدبة بزيارة وزير الدولة مؤكدا ان المحلية تتمع بموارد زراعية هائلة وقال ان مشروع الراجحي اضاف للمحلية نهضة زراعية ليست لها مثيل. واعلن حسن سليمان وزير المالية بالولاية الشمالية اكتمال كافة الاستعدادات لانطلاقة الموسم الشتوي وقال ان وزارته ملتزمة بتوفير كل متطلبات الموسم من وقود واشار ان مشروع الراجحي يعتبر من المشاريع الاستراتيجية بالولاية مشيدا بما حققه من انتاجية عالية لمحصول القمح الموسم الماضي.
وقال عوض الخير عبدالرحمن وزير الانتاج والموارد الاقتصادية ان مشروع الراجحي هو مثال للمشاريع الناجحة في انتاج القمح مؤكدا استعداد الولاية من تحضيرات وتوفير متطلبات الموسم. و استمع وزير الدولة والوفد المرافق له شرحا وافيا عن مشروع الراجحي عن اهدافه. خططه المستقبلية قدمه المدير التنفيذي للمشروع المهندس عادل خضر مؤكدا انه بدء الز اية للموسم الشتوي مبكرا اعتبار ا من منتصف هذا الشهر بمساحات فاقت 15 الف ف،ان مستعرضا التقانات الحديثة التي استخدمت في الزراعة بالمشروع.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

الاستثمار في الهيدروجين الأخضر يفتح آفاقا اقتصاديّة واسعة أمام المغرب

مع التزامه بتحقيق الطاقة المستدامة والحدّ من الانبعاثات الكربونية، اتجه المغرب نحو نهج سياسة إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا