الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

السودانين بدولة قطر يكرمون الأديب السوداني عمر فضل الله .

الدوحة -الخرطوم -إيكو سودان
كرمت السفارة والجالية السودانية بدولة قطر مساء امس الأربعاء بمقر السفارة السودانية بالدوحة الكاتب والروائي الدكتور عمر احمد فضل الله بمناسبة فوزه بجائزة كتارا للأدب الروائي للعام 2018 م عن روايته ( انفاس صليحة ) .
من جهته اشاد السفير فتح الرحمن علي، لدى مخاطبته امسية التكريم ، بدور الكتاب والأدباء السودانيين بالمهجر مبينا ان فضل الله يعتبر نموذجا للمبدع السوداني المهاجر الذي يحرص على عكس ثقافة وتراث وطنه ويعزز مفهوم مقدرات المبدع السوداني على التأثير بصورة ايجابية في المجتمعات المضيفة .
الى ذلك قال رئيس الجالية المهندس عبدالمجيد الماحي رئيس، إن فوز فضل الله بالجائزة يعد مفخرة للكتاب السودانيين وخاصة الكتاب المهاجرين.

تكريم اديب سوداني بقطر
مبينا ان التكريم تكريما للسودان وللمبدعين والكتاب السودانيين .
وقدم درعا تذكاريا باسم الجالية تكريما وتقديرا لما قدمه بإسم السودان في المحافل الدولية.
هذا وعبر المحتفى به عن امتنانه وشكره للسفارة وأبناء الجالية مبينا ان التكريم دلالة على اعتراف واهتمام الدولة ممثلة في السفارة ، والشعب السوداني ممثلا في الجالية بدور المبدع السوداني في المهجر .

الجدير بالذكر ان فضل الله من المبدعين السودانيين المقيمين بالولايات المتحدة الامريكية، من مواليد مدينة العيلفون في العام 1956 م ، وله عدد من المؤلفات ، وله من الدواوين الشعرية ( زمان الندى والنوار ) ، ( زمان النوى والنواح ) وله من الروايات ( اطياف الكون الأخر ، نيلوفوبيا ، تشريقة المغرب – أنفاس صليحة – ذاكرة الأرض- نافذة في سماء الكهرمان – رؤيا عائشة ) ، فضلا عن انه فاز بجائزةالطيب صالح للأدب العالمي عن روايته ( تشريقة المغربي ) عام 2018م .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

تدشين برامج ترفيهية بدور الإيواء ببورتسودان

اقامت الادارة العامة للثقافة البحر الاحمر برنامجاً ترفيهياً للوافدين بدار الايواء بداخلية محمد شيبة بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا