الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

الخدمة الوطنية بجنوب كردفان تكشف عن خطتها الإقتصادية .

ايكوسودان
إطلع والى جنوب كردفان الفريق أحمد إبراهيم مفضل ،على دور الخدمة الوطنية وجهودها لمعالجة مشاكل الإقتصاد السودانى عبر مشروعاتها الإقتصادية جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه بأمانة الحكومة المستشار الإقتصادى للخدمة الوطنية الإتحادية الدكتور حسين سليمان والمنسق الولائي حاتم محمد أحمد . مؤكداً دعمه لمشاريع وبرامج الخدمة الوطنية الإقتصادية الرامية لزيادة الإنتاج و الإنتاجية ومعاش الناس وتعزيز السلام والإستقرار .
وقال الدكتور حسين سليمان في تصريحات صحفية عقب اللقاء إنه أطلع الوالي علي المشروعات الإقتصادية الزراعية منها والحيوانية للعام الماضي وخطة العام 2019 . مشيرا إلى أن الخدمة الوطنية ومنذ العام 2016 بدأت تعمل في توجيه طاقات المجندين نحو المشروعات الإقتصادية بالتركيز على أولويات الإقتصاد السودانى خاصة النقدية ومحاصيل الأمن الغذائي . وكشف حسين عن خطة الخدمة الوطنية الإستراتيجية الموضوعة حتى العام 2025 في الوصول إلى أكثر من مائة وعشرين ألف فدان قمح إضافة إلي ثمانية عشر ألف فدان صمغ عربى ومليون فدان للفلاحة المنزلية المباشرة للأسر .
مؤكدا مضى الخدمة الوطنية قدما لتقديم الحلول الإقتصادية عبر مشاريعها ولعب دور إيجابى بمجنديها المنتشرين لتحسين إقتصاد البلاد .
وفى السياق أوضح منسق الخدمة الوطنية الولائي حاتم محمد أحمد أن الزيارة جاءت بغرض الوقوف على المشروعات الإقتصادية للعام الماضي وماتم فيها من أداء ووضع خطة العام القادم . مشيرا إلى أن الخدمة الوطنية بالولاية إستطاعت زراعة خمسمائة فدان ذرة بمنطقة هبيلا هذا العام إضافة إلى تجاوزها للربط المستهدف بألفى شتلة في مجال الفلاحة المنزلية إلى ألفين وسبعمائة وخمسين شتلة محسنة . معلنا عن طرح الخدمة الوطنية لمشاريع عملية مستقبلية لتجاوز آثار الحرب وبناء السلام والنهوض بالإقتصاد .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا