الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

نواب البرلمان ينادون بتخصيص صندوق استثماري لدعم التأمين الصحي

البرلمان- إيكو سودان
طالب البرلمان الصندوق القومي للتأمين الصحي ببذل المزيد من الجهود للارتقاء بخدمات التأمين الصحي للمؤمن عليهم،مشيرا إلى انعدم شيوع المظلة التامينية للامراض المستعصية يقلل من فعالية التامين الصحي وانه يؤدي إلى هزيمته.

وطالب عدد من نواب البرلمان بتخصيص صندوق استثماري لدعم التامين الصحي. .
وأكدت نائب رئيس البرلمان عائشة محمد صالح لدي مخاطبتها ورشة التامين الصحى “الواقع والمأمول” والتي نظمتها لجنة الشؤون الاجتماعية والشباب والرياضة وتزكية المجتمع بالبرلمان بالتعاون مع الصندوق القومي للتامين الصحي ومنظمة الأيادي البيضاء للتامين الصحي اليوم بالقاعة الخضراء ، على وضع الصحة والتعليم في سلم الأولويات داعية نواب البرلمان لاعلاء الصحة ووضعها في سلم الأولويات، واضافت إن الوضع الاقتصادي الحالي ضاعف من تكلفة العلاج .
وقالت صالح ،إن الظروف الاقتصادية الحالية في ظل تغلبات الأسعار تجعل المواطنين في امس الحاجة إلى خدمات التامين الصحي وشددت بضرورة ان تشمل خدماته الطوارئ ومراجعة السياسات والوضع الحالي.
ومن جانبه قال رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والشباب والرياضة وتزكية المجتمع بالبرلمان الطيب محمد الغزالي، إن البرلمان والمجتمع يقف مع التامين وان تكلفة علاج الأسرة خارج التامين تفوق ال300الف جنيه،داعيا إلى ضروة ان يقف الخيرين والحكومة معه ومزيد من الاسهامات في إدخال المواطنين تحت المظلة.
ونوه الغزالي إلى ان المعضلة الاساسية التي تواجه التامين وجود الكثير من ادوية الطوارئ خارجه التامين .
وكشفت الأمين العام لمنظمة الايادي البيضاء اميرة السر، عن اكثر من مليون و200الف اسرة خارج التامين الصحي، مشيرة إلى أن المنظمة تعمل لإدخال الاسر الفقيرة والضعيفة مع الجهات والخيرين .
ونادت السر، نواب البرلمان ببذل الجهود لزيادة التغطية.

وأقر المدير العام للصندوق د. طلال الفاضل المهدى في رده على استفسارات النواب، بتحديات وصفها بالكبيرة تواجه الخدمة الطبية واشار إلى مراجعة قائمة الادوية كل عامين حسب خارطة الامراض موكدا توفير الخدمة

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا