الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة

الصحة الاتحادية تتعهد بدعم المراكز المتخصصة بمدني

ود مدني . الخرطوم – إيكو سودان
تعهدت وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية د. سعاد الكارب ، بدعم المراكز المتخصصة بودمدني واكمال النواقص من اجهزة ومعدات طبية.
وقالت الكارب خلال الزيارة التفقدية لعدد من المراكز المتخصصة والمستشفيات بمدني ، يرافقها اللواء طبيب محمد المهدي علي صالح وزير الصحة بالولاية وشملت (مركز الجزيرة للاصابات وجراحة العظام، مركز ودمدني لامراض وجراحة القلب، المركز القومي لجراحة الاطفال، مستشفي الجزيرة لامراض وجراحة الكلي، مستشفي ود مدني للطؤارئ، ومشروع طب الاسرة) إن تطوير الخدمات الطبية والصحية بولاية الجزيرة من اولويات الدولة في المرحلة القادمة باعتبار ان الولاية تمثل مركزية في تقديم الخدمات العلاجية لعدد من الولايات والدول المجاورة، وذلك لتوطين العلاج وتخفيف العب والضغط على المركز.
واكدت سعي وزارتها الجاد في اكمال النواقص التي تواجه هذه المؤسسات من اجل تقديم خدمات طبية تليق بانسان الولاية وتحقيق الأمن الصحي والعلاجي، واشادت بالاداء المتميز الذي وجدتها وخاصة في تقديم خدمات العلاج المجاني.

من جانبه اعرب اللواء طبيب محمد المهدي وزير الصحة بولاية الجزيرة، عن اعزازه بوجود مثل هذه المراكز المتخصصة بالولاية من حيث الكفاءة والريادة في تقديم اعلي مستوي من الخدمة وتعتبر هذه المراكز الاولي على مستوى السودان والدول المجاورة ومشيدا بالدعم الكبير الذي تقدمه حكومة الوفاق والنهضة بقيادة الدكتور محمد طاهر ايلا في تطوير الخدمات الصحية بالولاية.
فيما اطمانت وزير الدولة علي الوضع الصحي الراهن بولاية الجزيرة من خلال التنوير الذي قدمته الادارة العامة للطواري الصحية ومكافحة الاوبئة حيث تناول من خلاله المجهودات التي تمت في مكافحة الاوبئة والموقف الوبائي والتدخلات التي تمت للحد من خطر انتشار امراض خريف هذا العام واشار للمجهودات للتقصي عن مرض الشيكونغونيا بالولاية في جميع المحليات من خلال المسح الحشري للزاعجة المصرية والجهد الذي بذل للمكافحة بحملات الرش واكد الخلو من المرض

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا