الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

مركز تدريب المعلمين : منح 540 معلما ومعلمة فرصا للدراسات العليا

الخرطوم – إيكو سودان
أكد وزيرالدولة بوزارة التربية والتعليم إبراهيم آدم إبراهيم، اهتمام الوزارة بقضايا المعلمين من حيث التدريب وتحسين أوضاعهم وتحسين البيئة التعليمية .
وكشف خلال مخاطبته اليوم ختام دورة تدريب المدربين لمديري المدارس الثانوية لكل ولايات السودان والتي نظمها المركز القومي لتدريب المعلمين بقاعة مبارك قسم الله بالخرطوم في الفترة من 6 – 11 أكتوبر الجاري ،أن مبنى المركز القومي لتدريب المعلمين سيتم إنشاؤه داخل مقر الوزارة بتمويل من بنك التنمية الإفريقي .
وأعلن عن ثلاث قضايا يبدأ بها عملهم بالوزارة أجملها في البيئة التعليمية والتغذية المدرسية والتعليم الإلكتروني مشدداً على العدالة في توزيع الفرص بين المعلمين في الولايات لتحقيق الرضا وسطهم .
وقال مدير المركز د. ياسر أبو حراز ، هذه الدورة الثالثة للمركز بعد دورة معلمي الصف الرابع ودورة التعليم الإلكتروني والتي استهدفت (114) مدرباً من جميع الولايات مشيراً إلى انها دورة متميزة من حيث نوعية الدارسين الذين تم اختيارهم بعناية وهم من اصحاب الخبرات الطويلة .
وكشف أبو حراز عن الفراغ من فرز طلبات المعلمين بالولايات للمنح والبعثات وتم اختيار (540) معلماً لمنحهم فرصاً للدراسات العليا في الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراة في التربية مؤكداً تكفل المركز برسوم الدراسة بجانب منحة شهرية للمعلمين الدارسين .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا