الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة

وزيرة الدولة بالصحة : حل مشاكل الامتياز

الخرطوم -إيكو سودان
أكدت وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية الفريق د. سعاد الكارب، اهتمام وزارتها بتوفير الخدمات الصحية للمواطنين بجودة عالية
وتعهدت خلال الزيارة التفقدية للإدارة العامة للموراد البشرية الصحية وأكاديمية العلوم الصحية بمعالجة جميع المشكلات التى تعترض توفير الكوادر الطبية والصحية بالولايات.
ووجهت الكارب بتحديد احتياجات الولايات من الكوادر لسد النقص، واكدت العمل على حل مشاكل الامتياز للاطباء والكوادر الصحية، مشيرة إلى الجلوس مع ولاة الولايات لمعالجة أمر توظيف الكوادر لسد النقص.
وشددت على ضرورة استبقاء الكوادر الطبية بالولايات البعيدة لضمان تقديم الخدمة للمواطنين ، ووجهت أدارة الموارد البشرية بإيجاد الية لمتابعة العمل بالولايات، بجانب احكام التنسيق بينها ووزارات الصحة بالولايات.
واستمعت إلى شرح مفصل من دكتورة اقبال احمد بشير مدير الإدارة العامة للموارد البشرية عن الإدارة والمراكز التابعه لها وعملها والتحديات التي تعترض عمل الادارة
وقالت بشير، إن نظام الحكم المحلي اقعد بالعمل الصحي، مشيرة إلى وجود مشكلة وظائف بجميع الولايات، لافتة إلى الحاجة إلى زيادة مواعين التدريب وانشاء سجل متكامل للكوادر الطبية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا