الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

السودان يبحث ازمةالسودانيين العالقين بدولة الامارات

الخرطوم-إيكو سودان
بحث الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج السفير الدكتور كرار التهامي ووزارتا العمل والخارجية ازمة السودانيين العالقين بدولة الامارات العربية المتحدة .
واعلن التهامي ،عن ترتيبات ادارية وفنية مع الجهات ذات الصلة لحل الأزمة في القريب العاجل وعدم تكرارها مرة اخرى حفاظا على كرامة السودانيين ووجه وصورة السودان بالخارج .
وسجل التهامي وسفير السودان بدولة الامارات العربية المتحدة السفير محمد الامين الكارب صوت شكر للسلطات الاماراتية التي لم تتخذ اي إجراءات قسرية وتعاملت مع الأزمة بحكمة واحترافية عالية ، كما اشادوا بالجالية السودانية بالعين .
وتم الاعلان خلال الاجتماع المشترك الذي انعقد ظهر اليوم بجهاز المغتربين عن تكوين غرفة عمليات مشتركة لمتابعة وتقصي الحقائق حتى انجلاء الازمة واعادة جميع السودانيين العالقين بالامارات .
وكشف التهامي عن اتجاه الى الاستفادة من البرنامج المشترك بين جهاز المغتربين ومنظمة الهجرة الدولية للمساهمة في عودة السودانيين العالقين بدولة الامارات.
فيما كشف السفير الكارب ،عن الجهود التي تبذلها السفارة مع بعض الجهات والخيرين بالامارات لاعادة العالقين مع استمرار هذه الجهود حتى اكتمال العودة مطالبا الجهات الرسمية بالسودان بالعمل على معالجة هذه الظاهرة وفق ترتيبات حاسمة منعا لتكرارها وفق الضوابط والاجراءات المعمول بها من السلطات السودانية .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا