الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

استيراتيجية للتمويل الأصغر بجنوب كردفان

الخرطوم – إيكو سودان
عقد المجلس الأعلى للتمويل الأصغر برئاسة والى جنوب كردفان الفريق أحمد إبراهيم مفضل أولى إجتماعاته اليوم بأمانة الحكومة بكادقلى لبحث قضايا التمويل الأصغر كافة .
وقال مفضل في تصريحات صحفية ،إن الإجتماع ركز بصورة أساسية على زيادة الإنتاج ومعاش الناس . مشيرا إلى أن المجلس وقف علي الجهود التى بذلت في فى الفترة الماضية في جانب التمويل خاصة تجارب تمويل الإنتاج الزراعي والبستانى والحيوانى والصناعات الصغيرة والتحويلية .

وكشف عن خروج الإجتماع بوضع إستراتيجية واضحة للتمويل فى المرحلة المقبلة وحل المشاكل التى تعترض بعض المشاريع وأعلن عن تكوين ثلاث لجان لوضع السياسات والخطط والبرامج التى تخص التمويل الأصغر . مؤكدا بأن الفترة القادمة ستشهد عملا واضحا لإنزال برامج التمويل الأصغر .

وأكد مدير بنك السودان فرع كادقلى أحمد أمير، أن الإجتماع إستمع إلى تقرير التمويل الأصغر للعام 2018 حتى شهر أغسطس إضافة إلى إستعراض بعض التجارب والنمادج الناجحة لمشاريع التمويل الزراعي والحيوانى بالتقانات لمحليات البرام ، هيبان ، أم دورين ورشاد وتركيب الكهرباء بالقوز بجانب تأمين المجلس على إحكام وضع خطة العام 2019 .
وقال إن المشاريع المنفذة ساهمت في زيادة الإنتاج و الإنتاجية وإستقرار الأسر وتخفيف أعباء المعيشة . وكشف عن خطة المجلس لتمويل الناشطين إقتصاديا والإتجاه نحو التمريل ذو البعد الإجتماعي المتمثل في شبكات المياه والكهرباء والطرق
واعلن أن العام 2019 عام التمويل الأصغر بالولاية لإخراج الناس من الفقر إلى الإتتاج والإنتاجية والعمل من أجل الصادر .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا