الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

سفير الاراضي الجافة افريقيا يقدم 14 توصية للسودان للاستفادة منها في ادارة مشاريع الادارة المستدامة

ايكوسودان
قدم سفير الاراضي الجافة بافريقيا التابع للامم المتحدة Dennis P.Garrity14 14 توصية تتعلق بادارة الموارد الطبيعية في السودان بعد زيارته لولايتي النيل الابيض والجزيرة ووقوفه علي نتائج مشروع السودان للادارة المستدامة للموارد الطبيعية .
وشدد خلال ورشة تقييم مشروع الادارة المستدامة للموارد الطبيعية بالخرطوم امس علي اهمية تكوين الصناديق الدوارة للمراة مشيرا الي اهمية المراة في استدامة مشاريع الادارة المستدامة للموارد الطبيعية .مشيرا الي بعض التجارب الافريقية التي ادت الي نجاح هذا المشاريع وحدت من التغيرات المناخية التي تحدث.
وقال المستشار بالبنك الدولي بابكر عبد الله ان الورشة خاصة باستعداد المجتمعات الريفية لمواجهة التغيرات المناخية مشيرا الي وجود تقنيات كثيرة لتمكين المجتمعات من مواجهة التغيرات المناخية التي تحدث مؤكدا ان هنالك نماذج منها في ولايات الجزيرة والنيل الابيض وكسلا لكنها تحتاج الي التوسع فيها للحد من تلك الخطورة وقال ان التغيرات المناخية تعتبر واحدة من الكوارث التي تواجه المجتمعات .
من جهته قال المنسق القومي لمشروع الادارة المستدامة للموارد الطبيعية المهندس ابراهيم دوكة ان هذه الورشة لتقييم اداء المشروع في ولايات كسلا والجزيرة والنيل الابيض وتمهد للدخول في ولايات جديدة في المرحلة الثانية وانها تعين المشروع للاستفادة من الايجابيات في المرحلة الاولي ومعالجة السلبيات عند الدخول في تنفيذ المرحلة الثانية .
واكد ان ولايات نهر النيل والشمالية وشمال كردفان التي ستستفيد من المرحلة الثانية ستكون بداياتها مبشرة باعتبار ان المشروع كانت له تجارب في مرحلته الاولي مشيدة بالجهد التي قام به سفير الاراضي الجافة وخبير وطني ووقفوفهما علي اداء المشروع في بعض الولايات مؤكدا ان سفير الاراضي الجافة بافريقيا قدم جملة من التوصيات التي ستعين ادارة المشروع في تنفيذ المرحلة الثانية .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا