الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

وزارة التعليم العالي تعد بتوفير التمويل للبحث العلمي

الخرطوم -إيكو سودان
وعدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتوفير التمويل اللازم للبحث العلمي ، وتذليل كافة العقبات أمام الأساتذة الباحثين ليتمكنوا من أداء رسالتهم البحثية.
وشدد الوزير د. الصادق المهدي لدى اجتماعه صباح اليوم مع العاملين بهيئة البحث العلمي والابتكار ضمن جولاته التفقدية لهيئات وإدارات الوزارة المختلفة بحضور قيادات الوزارة ،على مزيد من الجهد وإشراك متخذي القرار عبر التعريف بمشروعات الهيئة حتى يتمكنوا من متابعة تلك الخطط والبرامج المستقبلية والتي قد تخرج البلاد من أزمتها الاقتصادية وغيرها من المشكلات التي تمس معاش الناس.

وأشاد المهدي بالمجهودات التي وصفها بالكبيرة التي تقوم بها الهيئة .

وأكد على أهمية دعم البنى التحتية للبحث العلمي والمتمثلة في إنشاء المعامل وغيرها من المعينات بأحدث الوسائل حتى تتمكن من أداء دورها البحثي بشكل متطور داعياً إلى إنشاء معمل للهندسة الزراعية والاهتمام بترويج المنتجات وتسويقها عبر معرض دائم لها.

من جانبه وجه جمال محمود وزير الدولة بالوزارة ، بضرورة الربط بين مؤسسات البحث العلمي والمراكز البحثية لتسهم في توحيد الجهود من خلال التخطيط ووضع الأولويات للاستفادة من البحوث العلمية .

وفي ذات السياق أكد بروفيسور أزهري عمر عبد الباقي وكيل الوزارة ،ا ن البحث العلمي أحد مسئوليات الوزارة وفق قانون التعليم العالي مشيراً إلى أن مجلس البحث العلمي والابتكار مجلس داخل التعليم العالي.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا