السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

وزيرة التربية توجه بإحكام تأمين امتحانات الشهادة

الخرطوم – إيكو سودان
اطلعت مشاعر الدولب وزيرة التربية والتعليم ووزير الدولة إبراهيم آدم إبراهيم على نتائج التحقيق التي جرت حول امتحانات الشهاة من السلطات المختصة، بجانب وقوفها على درجة التأمين والإجراءات التي تمت في إطار الاستعداد المبكر لامتحانات العام المقبل.
ووجهت الدولب ،بالمضي في الاستعداد المبكر، وقررت تشكيل لجنة لدراسة التقويم الدراسي للخروج برؤية تراعي تحديد زمن الدراسة والامتحانات بما يجنب الطلاب مزالق الخريف ويؤدي لسلامتهم.
ووجهت الدولب خلال لقائها اليوم الأربعاء بمكتبها رئيس مجلس الامتحانات وكيل الوزارة د. السر الشيخ ومدير عام الامتحانات والقياس والتقويم الأستاذ مختار محمد مختار وعدد من مديري الإدارات ، بالعمل بروح الفريق من أجل إحكام درجة التأمين للامتحانات واتخاذ الإجراءات التي تؤدي لضمان سلامتها والحفاظ على سمعة الشهادة الثانوية باعتبارها مسألة أمن قومي ولها سمعتها.

واستمعت لشرح مفصل من وكيل الوزارة حول عمل اللجنة العليا ومجلس الامتحانات وعن اللجنة الفنية المكونة لتطوير الامتحانات ومن مساعد مدير الامتحانات حول الإجراءات المتبعة في الامتحانات منذ الاستعداد لها ووضعها وطباعتها وترحيلها وحفظها. واطمأنت على سلامة الإجراءات.
من جانبه نادى وزير الدولة إبراهيم ،بضرورة إيجاد قانون لامتحانات الشهادة يحفظ هيبة الشهادة ويؤدي لردع ضعاف النفوس وكل ما يمس سمعة الشهادة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا