الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

الصحة الاتحادية : مواصلة الدعم لولاية كسلا

كسلا – إيكو سودان
وقف الوفد الإتحادي على الأوضاع الصحية بولاية كسلا على راسه وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية دكتورة سعاد الكارب ووكيل الوزارة الدكتور عصام الدين محمد عبدالله وعدد من قيادات الوزارة.
وأعلنت وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية دكتورة سعاد الكارب مواصلة دعم وزارتها لمجابهة الحميات بالولاية ، مشيرة الى أن الوباء في حالاته الأخيرة وفق التقارير الميدانية التي وقفت عليها من خلال زيارة عدد من المرافق الصحية فى غرب القاش والسكة حديد وبانت .
تلى ذلك اجتماع الوفد الإتحادي مع مجلس وزراء حكومة ولاية كسلا لمناقشة الأوضاع الصحية بالولاية على ضوء ظهور بعض الحميات
ووعدت الوزيرة بالزيارات المتعددة للولاية حتي تخلو من جميع المخاطر الصحية. كما أشادت بدور شباب الولاية وبذل الجهد المقدر للقضاء على الوباء.
وطمأن والي ولاية كسلا آدم جماع آدم، علي الوضع الصحي بالولاية، وأضاف (أن الأمر مقدور عليه) ، معلنا عن الإستعداد الكامل لمجابهة الأزمه حتي تصل مرحلة الصفر. وأكد الوالي على ان سير حكومته بالخطة الرسومة وتوجيهات الوزارة الإتحادية ساعد في تدني التردد على ‘المراكز الصحية وقلة الإصابة بالمرض، وأضاف بأن القضية هي قضية مواطن وسنبذل قصاري جهدنا من أجله.
وفي ذات السياق أشاد وكيل وزارة الصحة الإتحادية د.عصام الدين محمد عبدالله، بالدور الكبير الذي قامت به حكومة الولاية مما أدى الى إنخفاض الحالات اليومية مضيفا ان العمل جاء نتيجة للجهود الكبيرة المتمثلة في زيارة المنازل والأحياء والتخلص من نواقل المرض. معلنا عن الدعم المتواصل من أطباء وكوادر صحية وأدوات الرش وجميع الإحتياجات من أجل الحفاظ على صحة المواطن.
واستعرض وزير الصحة بولاية كسلا عبد الله ادم عباس، جهود وزارة الصحة المقدمة وتعاونها مع الولاية من خلال الدعم الفني والمعينات الي جانب الوقوف علي الاوضاع ميدانيا بصورة لصيقة مشيرا الي ان ظهور الحميات علي مستوى مدينة كسلا فقط مؤكدا قدرة الوزارة عبر الجهود المشتركة للقضاء علي النواقل.
وطالب حمدوة تيوك رئيس قسم المكافحة المتكاملة لنواقل الأمراض بوزارة الصحة الإتحادية، بالإهتمام بأعمال صحة البيئة داعيا الي الثقيف الصحي للمواطنين بصورة صحيحة وسليمة، في وقت اعلن فيه عن وضع خطة لمكافحة هذا المرض ووعد تيوك بالتخلص من نواقل الباعوض الناقل، موضحا بأن حالات الرش بالمنازل بلغت ٣٨ الف منزل بالولاية من جملة ٧٢ ألف منزل.حاثا حكومة الولاية على تكملة إجراءات تعين العمالة المؤقتة والمشرفين للرش والتى يبلغ العجز فيها أكثر من 400 عامل .
كما شهد الوفد الإتحادي تواصل حملة الرش لنواقل الأمراض والحميات بالولاية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا