الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

التامين الصحي : تحولات كبيرة يشهدها الصندوق

الخرطوم – نوال شنان
كشف المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي طلال الفاضل ، ان التحولات التي يشهدها الصندوق يتطلب جهدا متعاظما وعملا كبيرا لهذا جاء التركيز على إدارات الجودة بالرئاسة والفروع بالولايات.

لافتا إلى ان من ابرز التحولات ان يصبح الصندوق مشتريا أساسيا للخدمة، والمسؤلية عن جودة الخدمات فضلا عن النظم التي يدار بها العمل والملزمة للجميع وكيفية التعامل مع المؤمن عليهم وان تكون مصلحة المؤمن عليه فوق مصلحة مقدمي الخدمة.

وأقر الفاضل اليوم في الجلسة الافتتاحية للملتقى الثالث لمديري الجودة بالفروع والذي نظمه الصندوق القومي للتأمين الصحي – وحدة التطوير الإداري والجودة بقاعة العيادات المحولة بالخرطوم ،ان جملة من التحديات تواجه العمل تقتضي وجود نظام مؤسسي ملزم للجميع ووصف التميز المؤسسي بالعمل الكبير مما يستدعي من وحدات الجودة إحداث الحراك اللازم لتصبح مهمة الكل.

 وتوقع الفاضل ،دخول 30 مليون مواطن تحت مظلة التأمين الصحي في نهاية العام 2020م وشدد على احكام العلاقة بين الصندوق ومقدمي الخدمات وتوجيه المال لمصلحة المرضى وتجنب إهداره مع توفير مزيد من الخدمات .
وطالب ،ان يكون الملتقى للتفاكر بما يسهم في تطوير العمليات المختلفة للصندوق وأضاف قائلا (نعول كثيراً على وحدة الجودة بالرئاسة والولايات ).

ومن جانبه اعتبر مدير إدارة الجودة بالصندوق د. محمد حسن ، إن الملتقى يمثل مرحلة مهمة من مراحل تحقيق التميز .لافتاً إلى أنه سبقته دورات تدريبية . داعياً مدراء إدارات الجودة بعرض إنجازات إداراتهم قضلا عن المعوقات التي اعترضت العمل مع إيجاد المقترحات من واقع كل ولاية والرؤية المستقبلة 2020م. مؤكدا أن ذلك سيسهم في خطة  عمل متسقة تحقيقا للتميز المؤسسي.
وقالت رئيسة لجنة الإعداد د. اقبال حسن أبوزيد ، ان الملتقى بمثابة خارطة طريق لأدوات الجودة والتميز وأوضحت إن الملتقى يحوي عدد من أوراق العمل منها المؤشرات السلوكية في النموذج الأوربي، كيفية تصميم وكتابة جليل المنهجبان والعمليات والاحراءات المعيارية بالصندوق وغيرها بجانب عرض لتقارير الولايات على أن يختتم اعماله غداً الأحد بالتوصيات.

وحمل الملتقى شعار ( التميز المؤسسي للصندوق القومي للتأمين الصحي لتحقيق التغطية الشاملة المستدامة) .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا