الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

مياه الخرطوم : 70% من الشبكات تم احلالها

.
الخرطوم – إيكو سودان
اعلنت هيئة مياه ولاية الخرطوم ان خطتها للعام المقبل 2019 ستشهد انشاء عدد من المحطات النيلية الجديدة ابوسعد والسبلوقة وام دوم .
وأكد مدير عام الهيئة مهندس نهيزي الرفاعي، ان قيام هذه المحطات سيحقق استقرارا لامداد المياه في الخرطوم والمنطقة الصناعية الجيلي، ومنطقة السبلوقة ،منطقة شرق النيل مبينا ان الدراسات الفنية والهندسية اكتملت في كافة مراحلها، مشيرا الي اهمية الدور المجتمعي المرتجي لدعم مشروع مياه ام دوم.
وكشف ،عن احلال 70 % من شبكات المياه بمحليات الولاية، مشيرا الي ان المتبقي من برنامج الاحلال سيتم عبر برنامج التمويل الاصغر، موضحا ان الهيئة نفذت في خطتها خلال عامي 17 و18 عدد كبير من الخطوط الناقلة في كافة محليات الولاية باطوال مختلفة، وقال ان متبقي الخطة يقوم التركيز فيه علي تاهيل المصادر منعا لهدر المياه.
وقال ،إن العمل جاري في تنفيذ 37 بئر بتمويل من المالية الاتحادية، كاشفا عن برنامج خاص تقوم به الهيئة لتوطين صناعة العدادات الذكية،.
موضحا ان الهيئة باشرت فعليا العمل بتركيب(2000) عداد في المواقع التجارية والصناعية وقال إن المشروع سيحقق ربط تحصيل حقيقي وعدالة ووفرة في الاستهلاك، مبينا ان العام المقبل سيشهد طفره في برامج حوسبة المعاملات وتجويد الخدمة
وابان ان الربع الأول من العام القادم سيمكن مشتركي الهيئة طلب الخدمة عبر الهاتف .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا