السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

السودان يعلن عن تقنين وضبط المناجم علي الحدود

– وقف الفريق شرطة محمد احمد علي ابراهيم وزير المعادن يرافقه نائب والي الشمالية الاستاذ عثمان سليمان و مدير أمن المعادن و مدير شرطة المعادن و الشركة السودانية للموارد المعادنية وقف علي أوضاع و احوال المعدنيين التقليديين بمنطقة المثلث الحدودي بين السودان و ليبيا و مصر علي حجم الإنتاج و الأوضاع الأمنية في المنطقة.
و و أعلن وزير المعادن خلال مخاطبته اللقاء الجماهيري بمنجم المثلث أطلاع الحكومة الاتحادية بدورها كاملاً في تأمين السودانيين العاملين في مجال في المنطقة الحدودية مؤكدا التزام الحكومة بتوفير الحماية و مياه الشرب و الصحة و الامن .
و حث وزير المعادن المعدنيين بأهمية المساهمة الفاعلة في دعم الاقتصاد الوطني و ضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية لمنع تهريب الذهب باعتبارها مسؤولية أخلاقية و أكد وزير المعادن بانشاء مؤسسات من وحدة إدارية و مركز شرطة و مكتبا للنيابة لمباشرة مهامها و اشار الي قدرة الأجهزة الأمنية علي حسم اي تفلتات أمنية و قطاع الطرق و الحركات المسلحة و دعا السودانيين في منطقة المثلث المساهمة في حملات جمع السلاح و تأمين الحدود.
و من جانبه أكد الأستاذ عثمان سليمان نائب والي الشمالية أن محلية حلفا التي تتبع لها منطقة المثلث تعمل في تنسيق تام مع كل المكونات الاجتماعية في منطقة المثلث معلنا التزام حكومة الشمالية بتوفير الخدمات الصحية و تنظيم عمل أسواق الذهب.
و من جانب آخر قال المهندس مجاهد البلاد طه مدير الشركة السودانية للموارد المعادنية أن الشركة ستسير عدد من القوافل التوعوية و الإرشادية للعمل علي تبصير المعدنيين علي كيفية الاستخلاص الذهب و أهمية المحافظة على البيئة مؤكداً التزام الشركة بتوفير ادوات السلامة لكافة المعدنيين بمنطقة المثلث.
الجدير بالذكر أن وزير المعادن تلقي تنويرا مهما عن مدي التنسيق ما بين الأجهزة الأمنية و قيادة القوات السودانية الليبية بمنطقة كرب التوم كاشفا عن خطة استراتيجية بتأمين الحدود مع دول الجوار منعا التلاعب باقتصاد البلاد متوعدا المهربين ملاحقتهم الفورية و عقوبات قاسية و رادعة

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

توقعات بارتفاع أسعار النفط بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

قال محللون اليوم الأحد إن من المتوقع أن ترتفع أسعار النفط غدا الاثنين بعد الهجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا