الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

وزارة الضمان : المعاقين شريحة كاملة منتجة

الخرطوم :ايكوسودان. نت جعفر برغوت

أكد وزير الدولة بوزارة الضمان والتنمية الاجتماعية، ابراهيم آدم ابراهيم، على ضرورة الإهتمام بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال التركيز على المشروعات القابلة للتنفيذ .
وقال لدى مخاطبته ورشة مناقشة مسودة الاستراتيجية الوطنية للإعاقة 2030 -2020م بمجلس الوزراء، بحضور مدراء التخطيط بالوزارات والمؤسسات الحكومية من عضوية المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة قال لابد من الإهتمام بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة وهو حق لدمجهم في المجتمع، واصفا اياهم بالشريحه الكاملة المنتجة. وجدد ابراهيم إهتمام الدولة على مستوى رئاسة الجمهورية بتلك الشريحة داعيا العمل في هذا الإتجاه لإنجاز حقوق الشريحة.
وأشار لضرورة مراجعة الإستراتيجية لتصبح شاملة لكل الوزارات وتعبر عن ارادت الكل لافتا ارتباطها بأهداف التنمية المستدامة مما جعلها هامة وتعبر عن أهداف الدولة في كل المجالات وقابلة للتنفيذ.
من جانبه أكد الأمين العام للمجلس القومي للتخطيط الإستراتيجي، البروفيسور عباس كورينا، ضرورة مراجعة الإستراتيجية على المستوى القومي لاستيعاب المستجدات من توصيات الحوار الوطني والمجتمعي وأهداف التنمية المستدامة ليبدأ التنفيذ في ٢٠٢٠-٢٠٣٠م .

وجدد ﺍﻷﻣﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﻠﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻘﻮﻣﻲ ﻟﻸﺷﺨﺎﺹ ﺫﻭﻱ ﺍﻹﻋﺎﻗﺔ، العقيد ﺑﺪﺭﺍﻟﺪﻳﻦ ﺣﺴﻦ، ﺍﻟﺘﺰﺍﻡ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻭﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻤﺎﺕ ﺑﺘﺒﻨﻲ ﺍﻟﺤﻤﻠﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺮﻛﺰ ﻋﻠﻰ ﺇﺫﻛﺎﺀ ﺍﻟﻮﻋﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺑﻘﻀﺎﻳﺎ ﺍﻷﺷﺨﺎﺹ ﺫﻭﻱ ﺍﻹﻋﺎﻗﺔ ﻭﺇﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ ﻟﻠﺨﺪﻣﺎﺕ ﺑﺈﺷﺮﺍﻙ ﻛﻞ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ. ورحب حسن، بجميع الوزارات والتنظيمات ذات الصلة. مشددا على ضرورة مراجعة الاستراتيجية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا