السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

التنمية البشرية والعمل الخرطوم : إنشاء معهد للسلامة والصحة المهنية

الخرطوم – ايكو سودان
كشف الدكتور جعفر أحمد عبدالله وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم، أن الوزارة بصدد إنشاء معهد للسلامة والصحة المهنية بالولاية بهدف التقليل من الحوادث والإصابات للعاملين بالمصانع والمنشآت المختلفة وتلف الممتلكات.
جاء ذلك خلال مخاطبته صباح اليوم الإثنين ، ملتقى السلامة والصحة المهنية ، الذي نظمته الإدارة العامة للعمل بالوزارة بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية الماليزية ( UTM) ، الذي يأتي في إطار برنامج الشراكة بين الوزارة والجامعة والذي سيستمر حتى السادس عشر من الشهر الجاري، مشيراً إلى لقاءات تتخللها زيارات لعدد من المصانع والمنشآت بغرض تحليل الفجوة وتقييم الوضع الراهن للسلامة والصحة المهنية بالخرطوم
وأكد عوض صديق المديرالعام المكلف للوزارة ، أن الشراكة مع الجامعة الماليزية تهدف إلى إنشاء معهد للسلامة والصحة المهنية يستوعب كل المستويات الجامعية والثانوية بحسب المنهج المتبع دولياً ، إضافة إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بكل وحدات الولاية.
وأوضح صديق أن الوزارة أولت إهتماماً كبيراً بمجال السلامة والصحة المهنية بالولاية مبيناً ودربت عددا مقدرا من العاملين في مجال السلامة والصحة المهنية في مجالاتها المختلفة.
مؤكداً على أهمية التنسيق وإزالة التقاطعات بين الوزارة والجهات ذات االصلة بالمجال عبر مجلس التنسيق بالولاية.

أكدت سامية محمد خير مدير الإدارة العامة للعمل ،على الدور الكبير الذي تقوم به الإدارة في مجال السلامة والصحة المهنية مشيدة بأهمية الملتقى والشراكة مع الجامعة الماليزية.
وقدم البروفسور روسلزار- الخبير بالجامعة الماليزية خلال الملتقى تجربة ماليزيا في مجال السلامة والصحة المهنية ،
كما قدمت الأستاذة ابتسام عطا المنان مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالوزارة ورقة عمل بعنوان ( السلامة والصحة المهنية بولاية الخرطوم – الحاضر والمستقبل).
وكان الملتقى بحضور مدراء الإدارات بالوزارة وعدد من ضباط السلامة والصحة المهنية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا