الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

التربية والتعليم تسيير قافلة دعم لولاية غرب كردفان

أعلنت وزارة التربية والتعليم الاتحادية عن تسيير قافلة دعم ومساندة لولاية غرب كردفان لدعم المدارس التي تضررت بفعل السيول والأمطار بالولاية.
وأكد وزير الدولة بالوزارة عبد الحفيظ الصادق رئيس لجنة طوارئ الخريف ،حرص الوزارة على استقرار العام الدراسي.وكشف عن تلقيهم عددا من التقارير بحجم الأضرار في المدارس لولايات كسلا وغرب كردفان والجزيرة.
وأعلن خلال اجتماع اللجنة الذي انعقد بقاعة مكتب الوزيرة اليوم عن تسيير القافلة من الوزارة في الأيام المقبلة مبينا ان 148 فصلا بولاية كسلا بجانب 63 مدرسة في غرب كردفان لحقت بها أضرار بالإضافة لعدد من منازل المعلمين.
من جهته كشف وكيل الوزارة د.السر الشيخ ،عن تنسيق جرى مع مديري التعليم في الولايات الثلاث لمعرفة حجم الضرر لتتكامل الأدوار حول ضرورة تلافيه بصورة عاجلة.
ووجه بضرورة إحكام التنسيق بين الأطراف كافة.
وكشف ممثل النقابة العامة لعمال التعليم عن وصول دعم مالي بلغ 250 الف جنيه تم توزيعها على المعلمين الذين تضررت منازلهم.
وأكد المشاركون في اجتماع لجنة الطوارئ عن استعدادهم لتقديم النوم للمدارس المتضررة والمعلمين والطلاب والتلاميذ. بجانب مناقشة السبل الكفيلة بايصال الدعم.
وشارك في اجتماع اللجنة وزارة الصحة والنقابة العامة لعمال التعليم والاتحاد العام للمعلمين السودانيين ومنظمة سند الخيرية واليونيسيف والمنظمة الطلابية وعدد إدارات الوزارة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا