الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

نائب رئيس الجمهورية : مرتب القابلة أهم من مرتب الوزير

الخرطوم: ايكوسودان

أكد نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، على دعم الرئاسة للقطاع الصحي، والإلتزام الكامل بحقوق العاملين، ووجه بإنشاء مؤسسات تمويل جماعي من أجل الإستقرار، مبينا الإستمرار في الدعم المتواصل للصحة ودعم ميزانتها. مؤكدا على أهمية مرتبات وحوافز العاملين بقوله (مرتب القابلة أهم من مرتب الوزير) مبينا أهم جميع رواتب الكوادر البشرية في مختلف التخصصات.
جاء ذلك لدي مخاطبته المؤتمر القومي الأول لقضايا المهن الطبية والصحية، اليوم بقاعة الصداقة، والذي جاء تحت شعار: (نحو فريق صحي متجانس)
وقال عبدالرحمن، إن العملية الصحية عملية متكاملة ولا يمكن لشخص واحد القيام بها مؤكدا على أهمية جميع الكوادر الطبية، مشددا على ضرورة الإهتمام بالولايات، وتحفيز الكادر الولائي.
وشدد عبدالرحمن، على ضرورة تنظيم الهجرة وتوطين العلاج بالداخل، ووجه بالإهتمام بتطبيق أخلاقيات المهنة والمعاملة الحسنة للمرضى والتحدث معهم باللغة البسيطة المفهومة، الذي يفهمها الشعب واصفا السودانيين بالغبش.
وفي ذات السياق أكدت وزيرة الدولة بوزارة الصحة الإتحادية، د.فردوس عبدالرحمن، إلتزام وزارتها بسداد جميع المديونات للكوادر الطبية، والإستعداد التام للجلوس والتفاكر والوصول لحلول ترضي جميع الأطراف ذات الصلة بالصحة. مقرة بأن الوضع الصحي ليس كالسابق.
وشكت عبدالرحمن، من عدم التجانس بين الكوادر الطبية مما جعل جعل المريض يتلقي العلاج بالخارج، مبينة على ضرورة طيئ هذه الصفحه. مؤكدة تقييم الوضع الصحي بكافة المستويات والوصول الى وضع صحي يرضي جميع المواطنين.
من جانبه قالت ممثل منظمة الصحة العالمية، د.نعيمة القصير، بأن الوصول الى التغطية الشاملة يقوم من خلال الإهتمام بالبيئة المناسبة وخدمة الضعفاء، مشددة على الإهتمام بالكادر الطبي وحمايته مبينة على ضرورة تحصين الكودار من الفيروسات ومكافحة العدوي. وشددت القصير، على محاربة جميع الممارسات الضارة كختان الإناث على سبيل المثال.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا