الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
زيلينسكي للبلجيكيين: "السلام أعلى قيمة من الألماس والنفط والغاز" الروسي

وفد من الحكومة الاتحاديه يقف علي حجم اضرار الامطار والسيول بالنهود وتبرع ب (6) مليارمن وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي نقدآ للمتضررين.

ايكوسودان مني الاحيمر

زار امس وفد من حكومة المركز مدينة النهــــود بولاية غرب كردفان بقيادة د/ فيصل حسن ابراهيم مساعد رئيس الجمهورية ويرافقة وزير الداخلية ابراهيم محمود حامد ووزير الخارجيه الدرديري محمد احمد وزير الخارجية ، والاستاذة مشاعر الدولب وزير الضمان والتنمية الاجتماعية، بجانب د/ بحـــر ابو قردة وزير الصحة ومدير الهلال الاحمر الاتحادي ، للوقوف علي حجم الاضرار التي خلفتها الامطار والسيول في الايام الماضيه مخلفة خسائر في الممتلكات والأرواح
وثمن والي ولاية غرب كردفان احمد عجب الفيا ،دور الحكومة الاتحادية ووقوفها علي حجم الخسائر والاضرار بمحلية النهود ، وقال ان هذه اللحظات تحتاج الي الصبر والاحتساب وهذه اقدار الله .
من جانبه اعلن د / فيصل حسن ابراهيم مساعد رئيس الجمهورية، عن تكوين اللجنة العليا لاعمار مدينة النهود وناشد منظمات المجتمع المدني للاغاثة والمساهمة ودعم اهل النهود خاصة الذين فقدوا المسكن والمأوة ، وقال جئنا من اجل الوقوف مع الاهل في المحنة التي ألمت بهم، مشيدا بدور اهل النهود وتضامنهم القوي مع بعضهم البعض.

وفي ذات الاطار اعلنت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي الاستاذة مشـــاعر الدولب عن تبرع وزارتهابمبلغ (6) مليار جنية كبداية عمل للتدخلات العـــــــاجلة، مشيرة الي ان حجم الاضرار كبير تحتاج لتضافر الجهود وتوحيد الهمم ، معلنة جاهزية وزارتها لتوفير المعينات اللازمة وتقديم ولو القليل من اجل اغاثة المتضررين لتخفيف اثار الكارثة.

واضاف وزير الصحة الاتحادية/بحـــر ابوقـــردة ان الوزارة لديها اتيام طبية منتشرة في كافة احياء مدينة النهـــود ، وقال نعزز من هذا الامر لمعالجة الحالات الطارئة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا