الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

لدي تدشينه معينات خريف 2018 م البشير : الحكومة تصرف على الصحة أضعاف نسبتها في الموازنة العامة

ايكوسودان
أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ، ان ما تصرفه الحكومة على الصحة يتجاوز بأضعاف النسبة المحددة في الموازنة العامة وذلك لطبيعة الحكم اللامركزي الذي تقدم فيه الخدمات الصحية على المستويات الاتحادية والولائية والمحلية.
ووجه لدى مخاطبته اليوم بمعرض الخرطوم الدولي إحتفال تدشين معينات خريف العام 2018 م بالمحافظة على تلك المعينات وإدارتها وفق النظم المالية والإدارية قبل وبعد الخريف وان يكون الاستعداد مبكرا على الدوام .
وقال أن حجم المعينات يجسد الجهد المقدر للدولة ووزارة الصحة بوجه خاص واهتمامها بصحة انسان السودان ليصبح أكثر قدرة على العطاء.
ودعا البشير الولاة إلى تعميم التأمين الصحي لكل المواطنين في إطار توجه الدولة الرامي لأن تصبح نسبة التغطية 80% وإدخال كافة العلاجات ضمن بطاقة التأمين الصحي.
وشدد رئيس الجمهورية علي أهمية ضبط السفر للعلاج بالخارج عبر القومسيون الطبي وحصره على الحالات الضرورية مؤكدا أن السودان يملك اكفأ الكوادر الطبية على مستوى العالم.
وفي سياق آخر أكد البشير أن السودان في أقصى ظروفه الاقتصادية والحصار والاستهداف الخارجي استطاع أن يحافظ علي امنه واصبح ملاذا آمنا للآخرين.
وقال وزير الصحة بحر ادريس ابوقردة أن الوزارة تسير برؤي واضحة نحو تحقيق أهدافها عبر تنفيذ توصيات الحوار الوطني وإصلاح الدولة فيما يلي العمل الصحي بالبلاد.
وتعهد وزير الصحة بتوفير كافة المطلوبات الصحية لكافة الولايات وتخفيف أعباء المعيشة عبر توفير العلاج المجاني وخفض أسعار الدواء من خلال سياسات الصندوق القومي للامدادات الطبية.
ودعا سيادته الولاة إلى توظيف معينات خريف للعام 2018 م بصورة فاعلة تعود على صحة المواطن واستقراره.
يذكر أن معينات خريف العام 2018 ََم تشمل معينات مكافحة نواقل المرض وعيادات طوارئ وأدوية ومستهلكات طبية ومعينات لجودة المياه وسلامة الأغذية واصحاح البيئة وصحة الأم والطفل وعربات إسعاف وبنك للدم وثلاجات للحفاظ على الامصال بتكلفة كلية بلغت أكثر من 476 مليون جنيه ساهمت فيها الحكومة بنسبة 90% والباقي مساهمة شركاء الصحة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا