الجمعة , يناير 28 2022
أخبار عاجلة

أتحاد الشباب يجهز 8 آلاف لكتائب الخريف

كشف الاتحاد الوطني للشباب السودانى، عن تأهب أكثر من «8» آلف شاب بالمركز و الولايات للتدخل الفوري حال حدوث أي طارئ للأمطار والسيول والفيضانات، معلناً جاهزيتهم لترميم المواقع التى تتأثر وعلى رأسها المساجد والمدارس.

وقال رئيس اللجنة العليا لطوارئ الخريف منير عبد الهادي بخيت، إن هنالك غرفة طوارئ تتكون من «100» شخص من أعضاء المكتب التنفيذي والناشطين بالاتحاد تعمل بصورة مستمرة.

وأشار بخيت الى تدريب «3» آلاف شاب وشابة عبر مؤسسة تدريب الشباب لمواجهة تحديات فصل الخريف على مستوى ولايات السودان، مؤكدًا اهتمامهم بالترتيبات لموسم الخريف القادم من خلال خطة لغرفة الطوارئ بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية والدفاع المدني.

وأوضح رئيس لجنة طوارئ الخريف أن الهدف الوصول إلى أية منطقة تتأثر بالفيضانات وتوفير المعينات اللازمة، وتوفير احتياجات الطوارئ لمساعدة الولايات لتخفيف آثار الخريف، مضيفاً أن الشباب سيظلون يرابطون بغرف الطوارئ بكافة و لايات البلاد.

فيما أكد المدير العام لإدارة الدفاع المدني الفريق شرطة هاشم الحسين عبدالمجيد اهتمامه بتدريب الفرق الشبابية لدرء آثار الخريف و تبصيرهم بالتعامل مع حالات الطوارئ والتدخلات السرعية وإسناد متضرري الأمطار والسيول. جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم السبت بمقر الإدارة العامة للدفاع المدني الدورة التدريبية العملية في طوارئ الخريف والتدخل السريع الذي نظمها الاتحاد الوطني للشباب السوداني للفرق الشبابية لدرء آثار الخريف.

وتعهد هاشم باستمرار التدريب ليعم كافة ولايات السودان لتأهيل الكادر البشري للمساهمة في الإسناد والتدخل السريع، مشيدا بدور الشباب الكبير في خدمة المواطنين، وقال (إنهم رواد العمل الطوعي والإنساني)، داعيا للاستفادة من الانتشار الواسع للاتحاد في درء مخاطر الخريف وتبصيره بخطورة اقتطان مناطق الهشاشه ومجاري المياه.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

للحياةٍ لذةٌ

خواطر زول كتبت (ايكوسودان) سلمى بيومي للحياةٍ لذةٌ، نراها في صغارنا، ونستشعرها في طموحنا و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.