الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

النائب الأول يستقبل وزير الخارجية البولندي بالقصر الجمهوري

النائب الأول يستقبل وزير الخارجية البولندي بالقصر الجمهوري
إستقبل النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكرى حسن صالح بمكتبة بالقصر الجمهوري اليوم البروفيسور جاسيك تشابوتو وزير خارجية بولندا بحضور الدرديري محمد أحمد وزير الخارجية. 
وقال وزير الخارجية في تصريح صحفي، إن علاقات السودان مع بولندا شهدت تطورا مضطردا ونحن عازمون على  إعادتها إلى مجدها خاصة في ظل توجه بولندا نحو أفريقيا التي يعتبر السودان بوابتها.
وأشار إلى حرص السودان على التعاون والتنسيق مع بولندا باعتبارها رئيسة لجنة العقوبات في مجلس الأمن بجانب انضمامها إلى شركاء الايقاد واهتمامها بفض النزاعات مما يفتح المجال واسعا للتنسيق معها خاصة في مسألة دولة جنوب السودان.
وأعلن الدرديري عن قيام ملتقي اقتصادي سودانى بولندي بمشاركة رجال الأعمال بالبلدين بغرض تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمار.
واوضح وزير الخارجية البولندي أن اللقاء بحث سبل تطوير التعاون في المستقبل في المجالات الزراعية والطبية وغيرها من المجالات الاقتصادية.
وأبان أن اللقاء تطرق إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه بولندا في دعم السودان بحكم عضويتها في مجلس الأمن الدولي مشيرا إلى حرص بلاده على دعم السودان لتعزيز دوره في المجتمع الدولي خاصة بعد رفع العقوبات الأمريكية بجانب مساهمة بولندا في الدعم الذي يقدمه المجتمع الدولي للسودان.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا