الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

ترتيبات لتكملة إجراءات إنشاء مستشفى طيبة الريفي بمحلية جبل أولياء

أعلن معتمد محلية جبل أولياء العميد شرطة دكتور أبوعبيدة عبدالعزيز العراقي عن ترتيبات ستجريها المحلية مع الجهات المختصة بولاية الخرطوم ،لإنشاء مستشفى طيبة الريفى التعليمي بمنطقة طيبة وبمبادرة من جامعة ابن سينا التى ستقوم بتشييده وإدارته .
وأكد المعتمد العراقي أن المحلية ستشرع في تكملة إجراءات تخصيص أرض بمساحة عشرة فدانات بمنطقة طيبة في غضون الأيام القليلة القادمة ليشيد عليها المستشفى ، جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع ضم مسئولي الجامعة واللجنة الممثلة لأهالي طيبة واستعرضت خلاله الإجراءات التى تمت ورؤى الجامعة ولجنة الأهالي بهذا الخصوص وذلك بحضور المدير التنفيذي للمحلية دكتور هاشم محمد عثمان ووكيل الجامعة دكتور مزمل أبو القاسم عبدالله ومدير إدارة الخدمات الصحية بالمحلية دكتور سيد محمد أحمد ، لافتا الى دور المستشفيات التعليمية في توفير الكوادر الطبية المؤهلة وتقديم الخدمات العلاجية للمحلية والمناطق المجاورة لها .
وأكد مدير إدارة الخدمات الصحية بالمحلية دكتور سيد محمد أحمد اعتماد مستشفى طيبة الريفي ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة الصحة بولاية الخرطوم للعام الحالي ، وأشار الى أن المستشفى سيشتمل على عدة أقسام على رأسها الطوارئ والإصابات .
الى ذلك فقد أمن الاجتماع على إبرام مذكرة تفاهم بين الجامعة واللجنة الممثلة لأهالي طيبة ، لحفظةحقوق كافة الأطراف وتتضمن إنفاذ برامج المسئولية المجتمعية .
ويشار الى أن المستشفي المزمع إنشاءه قد صادقت عليه رئاسة الجمهورية في فترة خلت وبادرت جامعة ابن سينا بإعداد الدراسات الخاصة به .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا