الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

السودان يشارك في اجتماع بنيويورك للدول الاقل نموا

ايكوسودان. نت
شارك الطاهر سليمان ايدام وكيل وزارة التعاون الدولي في الإجتماع السنوي لنقاط الإتصال الوطنية للدول الأقل نموا، والذي انعقد مؤخرا بنيويورك حول تحقيق التحول الهيكلي من خلال بناء القدرات الإنتاجية والفرص والتحديات .
وقال ايدام في تصريحات صحفية بعد عودته بمطار الخرطوم ،إن السودان قدم خلال الاجتماع ورقة عن التحول الهيكلي لبناء القدرات الانتاجية بالسودان بالتركيز على القطاع الزراعي بشقيه والتي عكست الجهود والخطط الإستراتيجية الوطنية، خاصة الخمسية (2019 – 2015) وطالبت الورقة بأهمية التمويل والدعم، وأن يفي شركاء التنمية بالتزاماتهم تجاه ذلك .
وأضاف ايدام، ان ورقة السودان أوصت بدعم مقدرات المؤسسات الإحصائية بالدول الأقل نمواء، وبدعم الإحصاء السكاني والزراعة، وخاصة أن السودان يحضر الآن للإحصاء الزراعي .
وقال ايدام ان الاجتماع يعد سانحة للوقوف على تجارب الدول التي تلقت عونا مقدار وخرجت من مجموعة الدول الأقل نمواء، إضافة إلى اللقاءات الجانبية مع مسؤولي الدول والمنظمات في شأن الدول الأقل نمواء ودعم المقترحات ذات الأولوية
وأضاف ايدام ان اهم التوصيات التي خرجت بها الفعالية أصحاب أجندة التنمية المستدامة واجندة 20130م في خطط واستراتيجيات الدول، ومناشدة شركاء التنمية بدعم مشروعات وأولويات الدول الأقل نموا.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا