الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

المعارضة الجنوبية تمتدح مبادرة البشير لجمع الفرقاء

أمتدح وفد الحركة الشعبية “المعارضة” جنوب السودان بمبادرة رئيس الجمهورية عمر البشير لحل المشكلة وجمع فرقاء الجنوب بالعاصمة الخرطوم وقيادة وساطة ناجحة تؤسس للتوقيع على إتفاق وقف إطلاق النار الشامل والإتفاق حول حكم البلاد.

 

وقال رئيس الوفد قاربانق رير فوك، لدي لقائه، اليوم الثلاثاء، أمين أمانة الشباب الإتحادية بالمؤتمر الوطني محمد الأمين أحمد ، بحضور المهندس محمد الواثق، إن الجهود التي بذلها السودان في تحقيق السلام في الجنوب أثمرت توقيع إتفاق السلام الذي سيؤدي لتحقيق الأمن والإستقرار.

 

وأضاف فوك، البشير قائد إنساني على مستوي القارة الإفريقية، مبينا أن وقوفه مع شعب الجنوب ولم شمل أبنائه ناتج عن حرص البشير على السلام والإستقرار بالمنطقة عامة وبين أبناء دولة جنوب السودان بصورة خاصة.

 

ونوه إلى روابط كبيرة تربط بين البلدين متقدما بالشكر لأمانة شباب الوطني علي اهتمامها بقضايا شباب البلدين وتقريب وجهات النظر بينهم.

 

وأشاد فوك بفكرة الملتقي الشبابي لأبناء البلدين الذي تعتزم أمانة شباب الوطني تنظيمه بالخرطوم لقيادة حوار شبابي حول القضايا المشتركة بالبلدين.

 

الي ذلك اوضح أمين أمانة شباب الوطني محمد الامين أحمد، أن السودان وجنوب السودان يمثلان عمق إجتماعي واحد لا تفرق بينهم القضايا والمواقف العابرة، وأن مايجمعهما اكثر مما يفرق.

 

واعلن ،عن تنظيم ملتقي لشباب البلدين يضم الشباب بمختلف تجمعاتهم السياسية من أجل خلق ارضية مشتركة للتحاور والتناصر والعمل المشترك وقبول الآخر وصولاً إلي سلام شامل بدولة جنوب السودان واحداث استقرار بالمنطقة.

 

واضاف” أمانة الشباب بالمؤتمر الوطني تقف على مسافة واحدة من جميع الفصائل الجنوبية حرصا منها علي السلام والإستقرار”.

 

وأوضح أن الشباب هم قادة المستقبل وأن إستقرار دولة الجنوب بيد الشباب الذين عانوا كثيرا من الحرب، مشيرا إلي الأثر الإقتصادي والإجتماعي الكبير  لاحداث الإستقرار والاتفاق بين فرقاء الجنوب.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا