السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

السودان جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي في نسختها الثانية إكتوبر المقبل

ايكوسودان. نت

التقى وزير الدولة بوزارة الزراعة والغابات ا/ الصادق فضل الله صباح الخير بوفد جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي برئاسة أ.د عبدالوهاب زايد وبحضور وكيل الوزارة د.بدرالدين الشيخ وممثل جمعية فلاحة ورعاية النخيل نصر الدين شلقامي حيث ناقش اللقاء كيفية تنظيم جائزة خليفة الدولية ومهرجان النخيل في نسخته الثانية .
اشاد الصادق بالعلاقات المتميزة بين السودان والإمارات والإهتمام بالقضايا التي تهم السودان وقال إن جائزة خليفة للتمور تحظى بإهتمام كبير على مستوى رئاسة الجمهورية وإستمرارالجائزة دليل على نجاح التجربة وأكد دعمه للجائزة وتذليل كآفة الصعوبات للخروج بصورة ناجحة وحشد كل القوى السياسية والإجتماعية وإدخال مناشط جديدة لتبادل الخبرات والمعارف لتحقيق الهدف الذي من أجله تقدم الجائزة.
من جانبه قال بدرالدين ان الوزارة تولي المهرجان وجائزة خليفة لنخيل التمور اهتماماً كبيراً وحريصه على إنجاح المهرجان هذا العام وقال انه من خلال الأبحاث ان النخلة تعتبر أمن غذائي .
وقال عبدالوهاب ان الجائزة تهدف الي تشجيع إنتاج وبحوث النخيل وان المهرجان في دورته السابقة حقق نجاح كبير وسوف تنظم الجائزة في دول أخرى لأول مرة .
.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

“إكسبو الدوحة 2023 للبستنة” يستقبل مليون زائر

استقبل معرض “إكسبو 2023 الدوحة للبستنة”، مليون زائر، منذ افتتاحه في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا