الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
مشاهدمن احتفال الخرطوم نظيفة

الخرطوم : نشجع المبادرات المجتمعية لمعالجة للنفايات

 

الخرطوم :أيكوسودان

التقي ويشتمل النموذج على محرقة للنفايات وملحق معها نظام لعمل اسمدة من النفايات وكذلك نظام للتخلص من الغازات الناتجة من حرق النفايات

العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم دكتور بشري حامد احمد الباحثة والمخترعة في الاتحاد المخترعين السودانيين الاستاذة مها حيدوب اليوم بمكتبة لتفاكر حول المشاركات المجتمعية في المعالجة البيئية المتكاملة للنفايات بولاية الخرطوم وفق نموذج تم إعداده بواسطة مها حيدوب وذلك بحضور دكتور طارق حمدنا الله نائب الامين العام – مدير الإدارة العامة للتوعية والشراكات والإعلام البيئي بالمجلس .

ويشتمل النموذج على محرقة للنفايات وملحق معها نظام لعمل اسمدة من النفايات وكذلك نظام للتخلص من الغازات الناتجة من حرق النفايات .

وقال د. بشري هي واحدة من المبادرات التي نشجعها لأنها تصب في مصلحة البيئة وتأتي ضمن أهداف السودان نحو التخلص الآمن من النفايات ، واضاف ان المجلس الأعلى للبيئة مع السلطات الأخرى يشجع مثل هذه المبادرات ويرعاها حتى يتم تطبيقها على سبيل التجربة ومن ثم العمل على تعميمها بعد استيفاء الشروط البيئية والاقتصادية الخاصة بمثل هذه التجارب .

وثمن د. بشري هذه البداية الطيبة من المبادرة وتمنى ان تنال حظها من الرعاية والتمويل من الجهات الأخرى والمنظمات الدولية .

ومن جانبه ثمن دكتور طارق حمدنا الله نائب الامين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم – مدير الإدارة العامة للتوعية والشراكات والإعلام البيئي هذا المجهود الابتكاري والمستدام خاصة وأن التجربة تشير الي إنتاج اسمدة سائلة عبارة عن سوبر فوسفات ونترات .

 

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

خريطة صادمة.. مصر ضمن الدول التي تعاني معدلات هائلة من الكربون الخفي

نعلم جميعًا عن الكربون الموجود في الغلاف الجوي للأرض، وربما عن الكربون الموجود في النباتات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا