الثلاثاء , مارس 19 2024
أخبار عاجلة
ايكوسودان

الصين تطالب الولايات المتحدة بالحفاظ على بيئة منفتحة وعادلة للتنمية العلمية والتكنولوجية

بكين (شينخوا)
يتعين على الولايات المتحدة العمل مع المجتمع الدولي لدعم بيئة منفتحة ونزيهة وعادلة وغير تمييزية للتنمية العلمية والتكنولوجية والشركات العلمية والتكنولوجية الدولية، وفقا لما قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هنا اليوم (الأربعاء).

أفادت الأنباء أن الحكومة الأمريكية تدرس فرض عقوبات أكثر صرامة على الشركة الدولية لصناعة أشباه الموصلات، أحد كبريات شركات تصنيع الرقائق محلية الصنع في الصين.

وردا على ذلك، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان في مؤتمر صحفي يومي، إن العولمة الاقتصادية حقيقة موضوعية واتجاه تاريخي، مضيفا أن الصين تؤمن دائما بأن الإنجازات العلمية والتكنولوجية يجب أن تفيد البشرية جمعاء، بدلا من استخدامها كوسيلة لتقييد تنمية الدول الأخري.

وذكر: “من خلال الإفراط في توسيع مفهوم الأمن القومي، يقوم بعض السياسيين الأمريكيين بتسييس واستخدام العلوم والتكنولوجيا والقضايا الاقتصادية والتجارية، على أساس الأيديولوجية. وهذا يتعارض مع مبدأ اقتصاد السوق والمنافسة العادلة”.

وقال إن الممارسات الأمريكية ستؤدي فقط إلى تهديد أمن سلاسل التصنيع والإمداد العالمية والإضرار بها، وتقويض قواعد التجارة الدولية. وأضاف أن مثل هذه المحاولات تمثل نموذجا للتلاعب السياسي يسبب الضرر للجميع.

وتابع: “ننصح بعض الشخصيات في الولايات المتحدة بالتخلي عن عقلية الحرب الباردة والتحيز الأيديولوجي، والتوقف عن إساءة استخدام سلطة الدولة في قمع قطاعات وشركات صينية معينة بلا مبرر، ووقف انتهاك مبادئ اقتصاد السوق وقواعد التجارة الدولية”.

وأنذر بأن الصين ستدافع بقوة، كعادتها دائما، عن الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

الأرصاد: إنخفاض درجات الحرارة في معظم أنحاء السودان

وتشير توقعات هيئة الارصاد الجوية الى نشاط الرياح خفيفة السرعة احياناً المثيرة للغبار في أجزاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا