الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

شركة CTC تقف على نماذج تطبيق الحزم التقنية بالنيل الازرق

 

قف وفد شركة CTC الهندسية برئاسة المهندس يوسف عثمان شقة مدير مركز سنار لنقل التقانة والارشاد اليوم ميدانيا بالمنطقة الشرقية وجنوب الرصيرص على بعض نماذج تطبيق الحزم التقنية التي تعمل بها شركة ( سي تي سي) يرافقه المهندس على حيدرمدير مركز الدمازين لنقل التقانة وقيادات تنظيم القلعة النوعي.

 

وفي تصريح لوكالة السودان للانباء أكد المهندس يوسف شقة أن الهم الاساسي للشركة نقل التقانة والارشاد وان الزراعة تمثل المخرج للاقتصاد السوداني.

 

وقال شقة إن تنظيمي القلعة والمحريبا من التنظيمات الزراعية الرائدة على مستوى السودان ولديهما شراكات استراتيجية مع شركة سي تي سي وشركة قرين زون، وتجئ الزيارة للوقوف ميدانيا على تطبيق الحزم التقنية في محصول القطن بمزرعة الناير وتشمل الحزم الخدمات الزراعية المتكاملة.

 

واشار للتوسع الكبير في زراعة محصول القطن وتسعى شركة سي تي سي لمواكبة التوسع بإدخال الالة في عمليات الحصاد مشيرا لوصول عدد 10 لاقطات قطن لحل مشكلة شح العمالة وتشجيع المزارعين لزيادة المساحات المزروعة.

 

وقال شقة إن هناك إقبال كبير للمزارعين على تبني الحزم التقنية والحصول على خدمات (سي تي سي) لافتا لوجود صغار مزارعين تم تمويلهم عبر الشركة وحققوا نتائج جيدة خاصة وان لدى الشركة مهندسون زراعيون يعملون بالغيط مع المزارعين لتقديم الارشاد وتمليك المزارعين المهارات التي تعينهم على تطبيق الحزم.

 

واضاف شقة إن افتتاح فرع الدمازين يهدف لتقديم المدخلات الزراعية مشيرا لجهود الفرع إبان انقطاع الطريق القومي الدمازين سنجة حيث كان التحدي كبيرا في كيفية ايصال المدخلات في مواعيدها وجدد استعداد الشركة لتقديم خدمات نقل التقانة والارشاد لكافة المزارعين.

 

وتطرق شقة للخدمات المتكاملة لشركة (سي تي سي) عبرمركز تدريب سائقي الجرارات والاليات الزراعية وتدريب المزارعين داخل وخارج السودان للوقوف على التجارب العالمية ونقلها للاخرين.

 

وكشف شقة عن جانب من الترتيبات الجارية لبرنامج الزيارات التبادلية للمزارعين بالولايات والمحدد استضافتها بالنيل الازرق بالتنسيق مع وزارة الزراعة والغابات وهيئة البحوث الزراعية.

 

من جهته أوضح المهندس على حيدر مدير مركز الدمازين لنقل التقانة أن الزيارة الميدانية وقفت على تجربة زراعة محصول الذرة الهجين التابع لشركة سي تي سي والذي طبقت فيه حزم تقنية متكاملة وأظهرت التجربة نجاحاً باهراً وتوقع انتاجية الفدان مابين 18 إلى 22 جوال

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

وفد شركة دال الزراعيه يبحث عملية ترقية الإنتاج الزراعي بنهر النيل

رحب المهندس صلاح الدين علي محمد احمد وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية نهر النيل بالاستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا