الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

الجامعة العربية تشيد بجناح السودان بـ(إكسبو2020) و تعدد فرص الاستثمار

 

دبي (سونا) ـ

أكد السفير حسام ذكي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية والمفوض العام للجامعة لـ(إكسبو) دبي، أن الفرص المتاحة في جناح السودان كبيرة وتعكس التنوع وقدرة السودان على طرح الفرص الوطنية عبر المشاريع الكبرى للاستثمار على الصعيدين العربي والدولي.

 

جاء ذلك لدى زيارته مساء امس لجناح السودان (إكسبو) دبي، بمرافقة د. هالة جاد نائب المفوض العام للجامعة ود. هناء عصفور مدير جناح الجامعة العربية (إكسبو) دبي.

 

وقال في تصريح لـ(سونا) ” نحن في جامعة الدول العربية نشجع الشراكة العربية ـ العربية”. وأشار إلى أن الفرص التي يطرحها السودان تفتح آفاقا أرحب لشراكة إقليمية ودولية.

 

وتوقع السفير أن يشهد السودان نهضة كبيرة في مجال الاستثمار في أرض الفرص اللامتناهية.

 

وفي رده على (سونا) حول قراءته للمشهد السياسي في السودان على خلفية زيارته على رأس وفد من جامعة الدول العربية قبل أسبوع للسودان قال “نحن نتابع المشهد بدقة وقدمنا جهودا كبيرة لفتح الحوار بين طرفي النزاع ومعالجة الوضع”، معربا عن أمله في استقرار البلاد وعودة الأوضاع إلى طبيعتها لتسهم في تطور الاستثمار في السودان.

 

من جانبها رحبت المفوض العام لجناح السودان الأستاذة نبوية محمد بزيارة وفد الجامعة العربية. وأشادت بدورالجامعة العربية الداعم للاستثمار في السودان.

 

و في سياق متصل ثمن سعادة القنصل بدبي والإمارات الشمالية السيد أحمد عبد الرحمن دور الجامعة في دعم الاستثمار في السودان. وأكد أهمية تضافر الجهود الدبلوماسية المشتركة في جذب المستثمرين لمشاريع السودان المعلنة عبر (إكسبو) دبي 2020 .

 

من جهته أعلن مدير جناح السودان الأستاذ محمد آدم استعداد الجناح لاستقبال المستثمرين العرب والشراكة العربية ـ العربية.

 

الجدير بالذكر أن عضو اللجنة العليا لجناح السودان الأستاذ طارق فرح ولفيف من المتطوعين كانوا في استقبال الوفد الزائر

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

“إكسبو الدوحة 2023 للبستنة” يستقبل مليون زائر

استقبل معرض “إكسبو 2023 الدوحة للبستنة”، مليون زائر، منذ افتتاحه في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا