الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

في مؤتمر المناخ في غلاسكو، آلاف الشباب يتقدمون الصفوف للمطالبة بالعمل من أجل المناخ

“ماذا ننشد؟ العدالة المناخية! متى نريدها أن تتحقق؟ الآن!” هذا ما كان يردده آلاف المتظاهرين الذين جابوا شوارع مدينة غلاسكو، اليوم الجمعة، خلال “يوم الشباب” ضمن فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في غلاسكو.

على الرغم من أن المسيرة نظمت، في البداية، بواسطة حركة “أيام جمعة من أجل المستقبل”، وهي حركة يقودها الشباب مستوحاة من الناشطة السويدية غريتا ثونبرج، إلا أن الناس من جميع الأعمار تجمعوا في ساحة جورج للمطالبة بالعمل المناخي.

من الأطفال الصغار الذين يلوحون بلافتات احتجاج مصنوعة يدويا، إلى كبار السن الذين يطالبون بمستقبل أفضل لمن سيأتون بعدهم، شهدت المدينة المستضيفة لمؤتمر الأطراف السادس والعشرين حضور مواطنين ناشطين بأعداد غير مسبوقة تجمعوا لإيصال رسائلهم.

ومن المتوقع أن يشهد يوم السبت مسيرة أكبر حجما.

حملت جين مانسفيلد لافتة كتب عليها: “رمز أحمر للإنسانية”، وهي عبارة استخدمها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في أعقاب آخر تقرير للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، نُشر في وقت سابق من هذا العام، وحذر من كارثة مناخية تلوح في الأفق.

قالت الناشطة الشابة لأخبار الأمم المتحدة: “أنا أهتم حقا بالعالم الذي سنورثه للأجيال القادمة. أعيش في جنوب غرب ويلز، ومن الواضح أن تغير المناخ يحدث الآن، لكننا لا نعي حجم ما يحدث في أجزاء أخرى كثيرة من العالم وأنا خائفة”.

وقد قاد زعماء من السكان الأصليين في أمريكا اللاتينية مظاهرات اليوم في ساحة جورج، حيث أرسل العديد منهم رسالة واضحة إلى قادة العالم دعوهم فيها إلى التوقف عن استخراج الكربون.

“السكان الأصليون يموتون؛ لقد جرفتهم الفيضانات الغزيرة ودمرت منازلهم، والمدارس مليئة بالأطفال المحاصرين. جرفت السيول الجسور وغذاءنا، ومحاصيلنا، وكل شيء”.

في غضون ذلك، ارتدى بعض النشطاء أقنعة لوجوه رؤساء وقادة دول وصوروهم على أنهم معتقلون وعليهم لافتات كتب عليها “مجرمو المناخ”.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

افتتاح جهاز الفحص الجيني لمرض الدرن بمستشفى الدامر

افتتحت وزير الصحة المكلف بولاية نهر النيل الدكتورة امل احمد مجذوب بمستشفى الدامر صباح اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا